تسجيل الدخول

حرائق كاليفورنيا المستعرة تشرد عشرات الآلاف

كل الوطن - فريق التحرير22 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
حرائق كاليفورنيا المستعرة تشرد عشرات الآلاف

كل الوطن – وكالات: اضطر الأشخاص الذين تم إجلاؤهم إلى البحث عن ملاذات آمنة في مواقف السيارات أو على الشواطئ

شردت حرائق “كاليفورنيا” المستعرة عشرات آلاف الأشخاص في عدة أنحاء من الولاية الواقعة على الساحل الغربي الأمريكي وفق الأناضول .

ونقل موقع “الحرة” المحلي، السبت، عن سلطات الولاية قولها إن “الحرائق التي أشعلتها آلاف الصواعق وأججت نيرانها درجات حرارة قياسية، ومعدلات رطوبة منخفضة للغاية، أودت، الجمعة، بحياة 5 أشخاص على الأقل”.

وأوضحت السلطات أن “عشرات آلاف الأشخاص اضطروا لمغادرة منازلهم في كاليفورنيا هرباً من مئات الحرائق التي غطّت سماء العديد من مناطقها سحب من الدخان الكثيف”.

كما أتلفت الحرائق المشتعلة، الجمعة، ما يقارب 90 ألف هكتار من المساحات الخضراء، بحسب المصدر نفسه.

ويهدد الحريق المذكور كروم العنب، في مقاطعتي نابا وسونوما، المشهورتين بإنتاج النبيذ واللتين شهدتا في السنوات الأخيرة حرائق مماثلة.

وبسبب مخاطر الإصابة بفيروس كورونا، اضطر عشرات آلاف الأشخاص الذين تم إجلاؤهم إلى البحث عن ملاذات آمنة في مواقف السيارات أو على الشواطئ، بدلاً من الإقامة في مراكز الإيواء التي توفرها السلطات.

والخميس، أكد حاكم كاليفورنيا غافين نيوسوم، في خطاب ألقاه خلال المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، على العلاقة السببية المباشرة بين التغيّر المناخي وهذه الحرائق.

وقال نيوسوم إن “التغير المناخي حقيقة واقعة.. إذا كنت لا تصدق ذلك، تعال إلى كاليفورنيا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.