تسجيل الدخول

وزير الخارجية يستقبل نظيره في مملكة البحرين

2020-08-24T21:09:11+03:00
2020-08-24T22:31:38+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير24 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
وزير الخارجية يستقبل نظيره في مملكة البحرين

كل الوطن – و ا س: استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في ديوان الوزارة بالرياض اليوم، معالي وزير خارجية مملكة البحرين الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني.

وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين، ومجالات التعاون والتنسيق بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين تجاه مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية والعمل المشترك لأجل ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.

20200824 184858 - كل الوطن
20200824 184920 - كل الوطن
20200824 184910 - كل الوطن
20200824 184930 - كل الوطن
20200824 184942 - كل الوطن

عقب ذلك سلم سمو وزير الخارجية معالي الدكتور الزياني وشاح الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية، إنفاذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله- بمنح معاليه الوشاح تقديراً للجهود التي بذلها إبان توليه منصب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأعرب سموه في هذه المناسبة عن بالغ التقدير للجهود التي قام بها الدكتور الزياني خلال توليه منصب الأمين العام للمجلس، متمنيًا له دوام التوفيق في مهامه وزيرًا لخارجية مملكة البحرين الشقيقة، ومتطلعًا لمواصلة التنسيق والتعاون من أجل تعزيز أواصر العلاقات المتميزة بين البلدين بما يدعم المصالح المشتركة.

من جهته أعرب الدكتور الزياني عن بالغ الامتنان والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله- ، مضيفًا “إنه شرف لي أعتز به وأفخر، ولا يسعني في هذه المناسبة إلا أن أعبر عن بالغ الشكر والتقدير لما لقيته خلال فترة عملي أميناً عاماً لمجلس التعاون من قيادة المملكة العربية السعودية والشعب السعودي الكريم من رعاية ودعم، وما حظيت به من تعاون ومساندة متواصلة من وزارة الخارجية السعودية، مما يسر لي القيام بالمهام والمسؤوليات التي أوكلت لي من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون”.

كما أشاد الدكتور الزياني بالدور “البارز الذي تقوم به المملكة العربية السعودية لتعميق التعاون والتكامل الخليجي تحقيقا للأهداف السامية لمنظومة مجلس التعاون، وما تبذله من جهود مخلصة لتوحيد الصف وترسيخ التضامن والتعاون بين الدول العربية والإسلامية، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة”،

وسأل معاليه الله أن يديم على المملكة العربية السعودية نعمة الأمن والأمان والتقدم والازدهار، وأن يكلل الله جهود قيادتها بدوام التوفيق والسداد.

وقد أقام سمو وزير الخارجية مأدبة غداء تكريماً لمعالي وزير خارجية مملكة البحرين والوفد المرافق له.

حضر الاستقبال ومأدبة الغداء وكيل الوزارة للشؤون السياسية والاقتصادية الدكتور عادل بن سراج مرداد، ووكيل الوزارة لشؤون المراسم السفير عزام بن عبدالكريم القين، وعدد من مسؤولي الوزارة، ومن الجانب البحريني معالي سفير مملكة البحرين لدى المملكة الشيخ حمود بن عبد الله آل خليفة ، والوفد المرافق لمعالي الوزير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.