تسجيل الدخول

الأزهر الشريف يعلق على أغنية أثارت جدلا واسعا الفترة الأخيرة

2020-09-22T16:31:33+03:00
2020-09-22T19:00:20+03:00
عربي ودولي
كل الوطن- فريق التحريرمنذ 3 ساعاتآخر تحديث : منذ 3 ساعات
الأزهر الشريف يعلق على أغنية أثارت جدلا واسعا الفترة الأخيرة

 

كل الوطن  –   رنيم المشهراوى :  دخل الأزهر على خط الأزمة التي سببتها أغنية المغنية السورية المقيمة في مصر أصالة نصري، بعد اقتباسها جملة من حديث نبوي، غير أن الأزهر لم يسم المطربة ولم يحدد الأغنية.

وأصدر مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر في مصر، بيانا نشره على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: “نصح المسلمين بعدم سماعها أو الترويج لها.. البحوث الإسلامية: الاقتباس من حديث النبي ليصبح جزءًا من أغنية غير جائز شرعًا ولا يليق بمقام النبوة ولا مكانة الأنبياء..”

وأضاف: “تابع مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف ما تم تداوله في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا من اقتباس الأغاني بعض جمل من أحاديث النبي -صلى الله عليه وسلم- وأكد المجمع في تعليقه على هذا الأمر، أن الاقتباس من الحديث النبوي أو جملة منه ليصبح جزءًا من أغنية، أمر لا يليق بمقام النبوة ولا مكانة الأنبياء -عليهم أفضل الصلاة والسلام- ولا يجوز شرعًا لما قد يلابس أداء الأغاني ويلتصق بها من أمور تتنافي وجلال النبوة”.

وأشار إلى أنه “انطلاقًا من واجب النصيحة لله ورسوله وعامة المؤمنين وخاصتهم، فإن مجمع البحوث الإسلامية، ينصح المسلمين كافة بعدم التعرض لسماع مثل هذه الأغاني أو التغني بها أو ترويجها، وعليهم أن يعلموا أنهم مأمورون بتوقير هذا النبي العظيم –صلى الله عليه وسلم– وإعزازه، وإعلاء قدره ومقامه والبُعد بأحاديثه الشريفة عن ساحات التسلية واللهو”.

​ولم يقدم المجمع تفاصيل عن الأغنية المقصودة، أو الحديث المقتبس، إلا أنه خلال الفترة الماضية أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعرضت أصالة لانتقادات واسعة عقب تداول الأغنية التي تحمل اسم “رفقاً”، وتقول

كلماتها:

“رفقاً بمن عنهن قيل

استوصوا خيرا بالنساء

فقد خلقن بضعفهن

وزادهن الله حياء”.

وهي الأغنية التي جاءت ضمن ألبوم “لا تسستسلم” من إنتاج شركة “روتانا”، وكلمات الأغنية من تأليف الشاعر محمد أبو نعمة، وألحان سهم، وتوزيع خالد عز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.