تسجيل الدخول

أسباب سحب دواء شهير لعلاج مرضى السكري 2

كل الوطن - فريق التحريرمنذ 37 ثانيةآخر تحديث : منذ 37 ثانية
أسباب سحب دواء شهير لعلاج مرضى السكري 2

كل الوطن – وكالات: قررت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) سحب دواء “ميتفورمين هيدروكلوريد” المستخدم في علاج مرض السكري لتضمنه نسبة عالية من مسببات داء السرطان.

وقالت إن الشركة المنتجة لهذا الدواء (Marksans Pharma Limited)، بعد الاختبارات، “لاحظت أن محتوى مادة آن دي آم إي (NDMA) في بعض القطع يتجاوز حد المدخول اليومي المقبول إي دي إي (ADI) (…) لذلك، من منطلق الحذر الشديد…”، قررت توسيع نطاق عملية السحب من الأسواق التي باشرتها في شهر يونيو الماضي ليشمل مختلف أنواع وأشكال هذا العقار.

وتكمن مشكلة هذا الدواء في كونه يتضمن نسبة عالية من المادة المعروفة بـ N-Nitrosodimethylamine المسببة للسرطان، رغم أنه قادر على خفض نسبة الغلوكوز في الدم عند المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

غير أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية ترى أنه “قد يكون من الخطر على مرضى السكري من النوع 2 التوقف عن تناول الميتفورمين دون التحدث أولا إلى أخصائي الرعاية الصحية” حسب الصحيفة الأمريكية “نيويورك بوست”.

المصدر: وسائل إعلام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.