تسجيل الدخول

مفكر اقتصادي عربي يكشف عن السلطان الحاكم في العالم الأقوى من الرئيس الأمريكي (فيديو)

2020-10-12T01:22:05+03:00
2020-10-12T01:30:55+03:00
عربي ودوليفيديوهات
كل الوطن - فريق التحريرمنذ 10 دقائقآخر تحديث : منذ 10 دقائق

كل الوطن – وكالات: تحدث المفكر الاقتصادي العربي طلال أبو غزالة عن القوة الضارية لـ”فيسبوك” وتأثيرها الكبير على العالم، واصفا مؤسس الشبكة مارك زوكربيرغ بالشخصية الأقوى في العالم.

وحذر أبو غزالة، في حلقة جديدة من برنامج “العالم إلى أين؟” الذي يبث أسبوعيا على RT، من التأثير القوي لشبكات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك “فيسبوك” على آراء الأشخاص.

وأشار إلى أنه لا يمكن مقارنة زوكربيرغ بشخصية عالمية أخرى مثل الأمين العام للحزب الشيوعي أو الأمين العام للأمم المتحدة أو حتى الرئيس الأمريكي نفسه بسبب امتلاكه “فيسبوك”.

وأضاف أن ظاهرة الديمقراطية أصبحت غير واضحة، وذلك في ظل تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على آراء الأشخاص بما يحقق مصلحة ما.

وعن دور زوكربيرغ في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، قال أبو غزالة إن مؤسس “فيسبوك” يمثل أكبر قوة في تحديد توجه الدول أو انتخاباتها، ولا يمكن للنظام الديمقراطي أن يستمر مع وجود “فيسبوك” دون رقابة.

وتساءل المفكر طلال أبو غزالة عما إذا كان العملاق مارك زوكربيرغ سيستخدم قدراته لتوجيه الانتخابات الأمريكية القادمة؟

كذلك أشار أبو غزالة إلى أهمية نفوذ المعلومات في العالم، وخاصة قاعدة البيانات التي تملكها “فيسبوك” عن المستخدمين، وصفا إياها بالأداة “الأكثر قوة ونفوذا من المال”.

وحذر من أن العالم أمام تحد جديد يتمثل بتأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الأشخاص، ويضاف ذلك للتحديات الموجودة حاليا مثل أزمات البيئة والاقتصاد وكورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.