تسجيل الدخول

د. عبدالمجيد الجلاَّل: المواطن السعودي يستحق الأفضل!

كل الوطن - فريق التحريرمنذ 19 ثانيةآخر تحديث : منذ 19 ثانية
د. عبدالمجيد الجلاَّل: المواطن السعودي يستحق الأفضل!

صدرت خلال الأيام الماضية ، إرادة ملكية بإعفاء التوريدات العقارية ، من ضريبة القيمة المضافة ، المُقدرة بـ 15% ، والتي تشمل توريد العقارات على سبيل نقل الملكية، والبيع بكافة صوره ، سواء كانت تلك العقارات ، سكنية ، أو تجارية ، أو زراعية ، أو أراضي فضاء مطوّرة ، وغير مطوّرة ، وكذلك الإجارة المنتهية بالتملك، والتأجير التمويلي ، والمرابحة التمويلية.

على أن يتم استبدال ضريبة العقارات ، بضريبة التصرفات العقارية ، بنسبة قدرها 5% فقط ، يتم استحصالها عند توثيق التصرف العقاري.

أكثر من ذلك ، تتحمل الدولة الضريبة عما لا يزيد عن مليون ريال من سعر شراء المسكن الأول للمواطن !

كما سيتم ، وفق الإرادة الملكية ، منح المطورين العقاريين المرخصين ، الحق في استرداد ضريبة القيمة المضافة على مدخلاتهم من السلع والخدمات الخاضعة لضريبة القيمة المضافة ، والمرتبطة بالعقارات !

لاشكَّ أنَّ الإرادة الملكية ، وكما قال وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان تستهدف دعم أبناء الوطن وبناته ، والتخفيف عنهم ، والحرص على رعايتهم ، وتلمس حاجاتهم ، ومراعاة ظروفهم ، وتقديم الدعم المستمر لهم، بما يحقق رفاهيتهم ، ويوفر أسباب الحياة الكريمة لهم.

وهذا الأمر ، بالتأكيد ، يصب في صالح تنمية وتطوير القطاع العقاري الذي يُعد محوراً أساسياً في رؤية المملكة 2030 ، ما ينعكس مباشرة ، على تنمية اقتصاد المملكة ، عبر تحفيز الحركة التجارية في هذا القطاع الواعد ، وبما يعزز الشراكة مع القطاع الخاص ، والمطورين العقاريين ، وشركات التمويل العقاري . أما هذا الأمر ، وفي نطاقه الضيق ، فهو يفتح المجال ، لجهة تمكين المواطنين من امتلاك مساكنهم ، براحة واطمئنان ، ويسر وسهولة .

وهنا ، أوكد ، أنَّ القيادة الرشيدة حريصة كل الحرص ، رغم الظروف الصعبة الراهنة ، على توفير كل الإمكانات المُتاحة لتخفيف الأعباء المعيشية والاقتصادية عن المواطن السعودي ، وبهذا الشأن ، يأمل كل مواطن محب لوطنه ، وقيادته الرشيدة ، بتوسيع دائرة التخفيض الضريبي ، لتشمل المنتجات الأساسية التي لا يستغني عنها المواطن ، خاصة منتجات الأرز واللحوم والدجاج والحليب والبيض ، وسواها!

خلاصة القول ، المواطن السعودي ، هو هدف التنمية ، ومحورها ، لذا ، فإنه يستحق الأفضل في حياته المعيشية ، وهو ما تحرص القيادة الرشيدة على تنفيذه، والالتزام به !

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.