تسجيل الدخول

3.5 مليون مصل في ليلة الـ27 يؤدّون العشاء والتراويح والقيام في المسجدين الحرام والنبوي

2010-09-06T02:18:00+03:00
2014-03-09T16:06:57+03:00
محليات
kolalwatn6 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
3.5 مليون مصل في ليلة الـ27 يؤدّون العشاء والتراويح والقيام في المسجدين الحرام والنبوي
كل الوطن

كل الوطن – متابعات + واس: أدى أكثر من 3.5 مليون مصل في ليلة السابع والعشرين البارحة، صلاة العشاء والتراويح والقيام في المسجدين الحرام والنبوي في مكة المكرمة والمدينة

كل الوطن – متابعات + واس: أدى أكثر من 3.5 مليون مصل في ليلة السابع والعشرين البارحة، صلاة العشاء والتراويح والقيام في المسجدين الحرام والنبوي في مكة المكرمة والمدينة المنورة، في أجواء روحانية تسابقت القلوب فيها قبل الأيادي في التوجه لطلب مغفرة وعفو الخالق عز وجل.

ونجحت الاستعدادات الأمنية في المدينتين المقدستين في ضبط عملية دخول وخروج المصلين إلى المسجدين الشريفين، إذ لم تسجل حوادث أو حالات تزاحم واختناق، وتمت بكل سلاسة ويسر بحسب تقرير لـعكاظ
وفيما استمرت خطة عمل الجهات الأمنية في مكة المكرمة 15 ساعة لتأمين حركة المعتمرين، ارتكزت خطة نظيرتها في المدينة المنورة على انتشار رجال الأمن في كافة الجهات لمساندة وصول المشاة والمركبات إلى المنطقة المركزية. 

وأدى صلاة العشاء والتراويح في المسجد النبوي الشريف ليلة السابع والعشرين من رمضان اليوم أكثر من 750 ألف مصل. وامتلأت أروقة و ساحات وسطح المسجد النبوي الشريف بالمصلين الذين تمكنوا من أداء عباداتهم بكل يسر وسهولة وراحة واطمئنان وسط منظومة من الخدمات المميزة والمتكاملة والرعاية الشاملة التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

وأثمرت الخطط المتكاملة التي نظمتها الجهات المعنية في توفير أفضل الخدمات وتحقيق المزيد من الراحة للمصلين.

واتسمت الحركة المرورية بالمرونة والانسيابية بفضل الجهود التي بذلها رجال المرور الذين انتشروا في جميع الميادين والطرق والشوارع وأحياء المدينة المنورة لتنظيم الحركة المرورية ومتابعتها.

وأشرف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة على جهود الجهات الحكومية التي تسابقت كل بحسب اختصاصها لتقديم أرقى وأفضل الخدمات لزوار المسجد النبوي الشريف.

ويشهد المسجد النبوي بعد غد ختم القران الكريم، حيث أكملت القطاعات الخدمية والأمنية والمرورية وقيادة شرطة المسجد النبوي الشريف وبمتابعة من سمو أمير منطقة المدينة المنورة استعداداتها لتنفيذ خطتها لتوفير أفضل الخدمات وتحقيق المزيد من الراحة للمصلين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.