تسجيل الدخول

القرضاوي يبيح غناء المرأة ويمتدح أغنيات محمد عبده الدينية

2010-09-06T02:42:00+03:00
2014-03-09T16:06:57+03:00
دين ودنيا
kolalwatn6 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
القرضاوي يبيح غناء المرأة ويمتدح أغنيات محمد عبده الدينية
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: أباح رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي غناء المرأة. وجاءت فتوى القرضاوي، خلال استضافته ببرنامج (الشريعة والحياة) على قناة (الجزيرة)

كل الوطن – متابعات: أباح رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي غناء المرأة. وجاءت فتوى القرضاوي، خلال استضافته ببرنامج (الشريعة والحياة) على قناة (الجزيرة)، عندما سُئل عما إذا كان غناء المرأة جائز في الإسلام أم لا , حيث أجاب بأنه لا يوجد مانع في غناء المرأة، بشرط أن يكون ذلك في إطار الضوابط الشرعية، التي تتضمن عدم احتواء الأغنية على المحرمات التي يأتي في مقدمتها الرقص وظهور المسكرات بحسب خبر نشره موقع (عناوين)

كما اشترط القرضاوي أن يكون غناء المرأة ذا قيمة وغير مثير للشهوات، واستشهد في هذا الصدد بأغنية “ست الحبايب” للمطربة الراحلة فايزة أحمد.

وقال القرضاوي في حديثه: “هناك كلمات لا يجوز لامرأة غناؤها مثل الأبيات التي قال فيها الشاعر أبو نواس (دع عنك لومي فإن اللوم إغراء..وداوني بالتي كانت هي الداء) ، أو مثلاً قول الشاعر أحمد شوقي: (رمضان ولّي هاتها يا ساقي..مشتاقة تسعى إلى مشتاق) .. فمثل هذه الكلمات حرام شرعاً“.

ووصف القرضاوي بعض الأغاني الخاصة بشهر رمضان بأنها “هبل”، في حين امتدح الأغنيات الدينية التي غناها فنان العرب محمد عبده، مؤكداً أن أغنياته الدينية تثير لديه المشاعر والأحاسيس الإيمانية، وخص بالذكر أغنية “طلع البدر علينا”.وفقا لما ذكر موقع (جود نيوز) الأخباري المصري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.