تسجيل الدخول

فتاة تركية تتعمد محاكاة أصوات القطط من تحت الأنقاض لمساعدة الكلاب في العثور عليها

كل الوطن - فريق التحرير31 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
فتاة تركية تتعمد محاكاة أصوات القطط من تحت الأنقاض لمساعدة الكلاب في العثور عليها

كل الوطن – وكالات: كل بعد فشل رجال الإنقاذ تحديد مكانها تحت الأنقاض، قررت شابة تركية محاكاة صوت القطط حتى تساعد كلاب البحث عن المحاصرين تحت الأنقاذ في تحديد مكانها.

فتاة تركية تتعمد محاكاة أصوات القطط من تحت الأنقاض لمساعدة الكلاب في العثور عليهاارتفاع حصيلة ضحايا زلزال إزمير إلى 25 قتيلا و804 مصابين
وذكرت صحيفة “حريت” التركية أن رجال الإنقاذ تمكنوا من التواصل عن طريق الهاتف المحمول مع الفتاة بوسيه، التي كانت مطمورة تحت الأنقاض، لكنهم لم يتمكنوا من تحديد مكانها.

وقالت الصحيفة إن وزير الزراعة والغابات، بكير باكديميرلي، الذي وصل إلى منطقة الكارثة الطبيعية، تواصل مع الفتاة، والتي اقترحت أن تقلد أصوات القطط لعلها بذلك تستطيع مساعدة كلاب البحث في تحديد مكانها والعثور عليها، باسرع وقت.

وقد ساعدت هذه الفكرة فعلا في تحديد مكان الفتاة، وتمكن رجال الإنقاذ من انتشالها بعد نحو 10 ساعات من وقوع الزلزال، ونقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

هذا وأعلنت السلطات التركية عن انتشال 100 شخص من تحت الأنقاض، ولا تزال أعمال البحث والإنقاذ متواصلة في الأماكن التي ضربها الزلزال، بمشاركة 5 آلاف من رجال الإنقاذ.

وارتفعت حصيلة القتلى جراء الزلزال الذي ضرب مدينة إزمير التركية امس الجمعة إلى 25 قتيلا، بالإضافة إلى مئات المصابين.

المصر: وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.