تسجيل الدخول

خبير مصري: إثيوبيا تستقوي بجهات خارجية في أزمة سد النهضة

2020-11-07T02:19:25+03:00
2020-11-07T02:27:57+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير7 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
خبير مصري: إثيوبيا تستقوي بجهات خارجية في أزمة سد النهضة

كل الوطن – وكالات: أكد ضياء القوصي خبير المياه ومستشار وزير الري المصري الأسبق، أن إثيوبيا تحاول دائما “كسر الوساطة” في حل أزمة سد النهضة.

خبير مصري: إثيوبيا تستقوي بجهات خارجية في أزمة سد النهضةالإعلان عن عدم توافق مصر والسودان وإثيوبيا حول منهجية استكمال المفاوضات حول أزمة سد النهضة
وأشار في مداخلة هاتفية عبر برنامج “مساء القاهرة” إلى أن “منطق القاهرة معقول حتى الآن، والخطوة التالية العودة مرة أخرى إلى مجلس الأمن”.

وقال: “المماطلة والرعونة والتنطع من الجانب الإثيوبي في أزمة سد النهضة، يشاهده العالم بأكمله، وأنه من حق مصر اتخاذ أي قرار لحل الأزمة في الوقت المناسب”.

وأضاف: “لا بد أن يكون لنا موقف يشهد عليه العالم على هذه التطورات التي عاصرناه طوال 10 سنوات، وكم كان الجانب المصري صبورا على هذه المماطلات”.

وأوضح، أن الجانب المصري قدم الكثير من الحلول والتنازلات لإثيوبيا في المفاوضات، وقال: “المصريون لن يتوانوا أبدا عن تقديم حل للأزمة، ولكن نحن أمام طرف غريب. الأخوة الإثيوبيون مع الأسف يستقوون بأحد… أنا متأكد أن هناك جهات وراء إثيوبيا، ولا يمكن أن تفعل هذه التصرفات، إلا عندما تكون مسنودة من أحد”.

وختم: “مسألة المياه مسألة حياة أو موت، والمصريون ليس لديهم أي تنازل عن متر واحد من المياه، وأنا متأكد 100%، أن هناك استقواء بالغير من قبل إثيوبيا، ولكن لن يكون ذلك أبدا على حساب مصر”.

المصدر: RT

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.