تسجيل الدخول

أسعار النفط تقفز بنحو 8 بالمائة بعد تصريحات الأمير عبد العزيز بن سلمان

2020-11-09T15:35:15+03:00
2020-11-09T15:39:13+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير9 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
أسعار النفط تقفز بنحو 8 بالمائة بعد تصريحات الأمير عبد العزيز بن سلمان

كل الوطن – وكالات: ارتفعت أسعار النفط اليوم بنحو 8%، بعدما أشار وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان إلى احتمال تعديل بنود اتفاق خفض الإنتاج “أوبك+” لدعم أسواق النفط في ظل أزمة كورونا.

وبحلول الساعة 15:00 بتوقيت موسكو، صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 7.4% إلى 39.89 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 8% إلى 43 دولارا للبرميل.

وفي وقت سابق صرح وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان بأن اتفاق “أوبك+” بشأن تخفيضات إنتاج النفط يمكن تعديله كما حدث في السابق إذا كان هناك إجماع بين أعضاء مجموعة المنتجين غير الرسمية.

وقال في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أجرينا تعديلا، وأعتقد أنه بالتشاور مع أصدقائنا، وبعضهم حاضرون هنا وبعضهم غير ذلك، لكني أعلم مدى صدق التزامهم بمبدأ التعديل”.

جاءت تصريحات الأمير عبد العزيز بن سلمان عقب سؤاله عما إذا كانت “أوبك+”، والتي تضم دول أوبك وروسيا ومنتجين آخرين، ستبقي على التخفيضات الحالية البالغة 7.7 مليون برميل يوميا بدلا من تخفيفها إلى 5.7 مليون برميل يوميا اعتبارا من يناير المقبل.

وقال الوزير “يسعني القول إنه قد يكون تعديلا أبعد حتى مما يتحدث عنه المحللون”، لكنه قال إن سوق النفط ما زالت مستقرة رغم زيادة إنتاج ليبيا وإجراءات العزل العام الجديدة.

المصدر: “رويترز” + “بلومبرغ”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.