تسجيل الدخول

وزير الصحة الألماني يتوقع توفير 100 مليون جرعة من لقاح “بيونتيك”

كل الوطن - فريق التحرير10 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
وزير الصحة الألماني يتوقع توفير 100 مليون جرعة من لقاح “بيونتيك”

كل الوطن – د ب أ: يتوقع وزير الصحة الألماني ينس شبان توفير ما يصل إلى 100 مليون جرعة من اللقاح الذي طورته شركة “بيونتيك” الألمانية عقب حصول الشركة على موافقة عليه.

وقال شبان اليوم الثلاثاء في برلين إن الحكومة الألمانية دخلت في محادثات في هذا الشأن مع الاتحاد الأوروبي، موضحا أنه يتوقع إبرام عقد سريع بين المفوضية الأوروبية و”بيونتيك” وشريكتها الأمريكية “فايزر” وأضاف : “كونوا على يقين أننا سنعقد هذا الاتفاق سريعا”.

ومن جانبه قال زعيم الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الأوروبي في البرلمان الأوروبي: “من المنتظر توقيع اتفاقيات في الساعات القليلة المقبلة وترسيخها بموجب القانون بقرارات المفوضية الأوروبية غدا”.

وتجري المفوضية الأوروبية مفاوضات مع “بيونتيك” و”فايزر” منذ شهور، وعزمت المفوضية شراء ما يصل إلى 300 مليون جرعة لقاح من الشركتين المصنعتين.

وظهرت لأول مرة أمس الاثنين نتائج مؤقتة من مرحلة حاسمة من الاختبارات للحصول على تصريح بتداول لقاح مضاد لكورونا في أوروبا.

وأعلنت شركة “بيونتيك” الألمانية في مدينة ماينتس أنه وفقا لهذه البيانات يوفر لقاحها أكثر من 90 بالمئة من الحماية ضد مرض كوفيد-19، مضيفة أنه لم يتم تسجيل آثار جانبية خطيرة للقاح.

وذكرت الشركة أنها تعتزم أن تتقدم مع شركة “فايزر” الأمريكية العملاقة التي تتعاون معها في تطوير اللقاح، بطلب الحصول على موافقة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اعتبارا من الأسبوع المقبل على الأرجح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.