تسجيل الدخول

احتجاز سعودية حاولت تزويج ابنها من قاصر في مصر

2010-09-07T04:48:00+03:00
2014-04-06T17:21:36+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير7 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
احتجاز سعودية حاولت تزويج ابنها من قاصر في مصر
كل الوطن

كل الوطن- متابعات :ذكر تقرير أن النائب العام المصري قرر منع سيدة سعودية (48 عاماً) من مغادرة البلاد فيما أمر بحبس ابنها حاتم .أ (20 عاماً) للتحقيق فيما كشفته مباحث

كل الوطن- متابعات :ذكر تقرير أن النائب العام المصري قرر منع سيدة سعودية (48 عاماً) من مغادرة البلاد فيما أمر بحبس ابنها حاتم .أ (20 عاماً) للتحقيق فيما كشفته مباحث مركز أبو النمرس بمحافظة الجيزة عن اتفاق الأم على زواج ابنها من فتاة قاصر عن طريق مجموعة تخصصت في تزويج القاصرات المصريات. 
ووفقاً لصحيفة “الوطن” السعودية اليوم الإثنين، كانت الأم وابنها قد شاهدا ثماني فتيات قاصرات، قبل أن تختار الأم واحدة منهن ليتزوجها ابنها، ثم اتفقا مع سمسار لتحرير عقد عرفي قيمته 20 ألف جنيه (3.5 ألف دولار).
وأفادت التحريات بوقوع مشادات بين الطرفين، وعلى إثرها لم يوافق والد الفتاة على المبلغ المتفق عليه، وطلب زيادته بعد أن حصل على جزء منه، فحرر السعودي ووالدته محضراً يتهمانه فيه بالنصب، حيث أقر والد الفتاة أمام وكيل نيابة مركز الجيزة بأنه اتفق على تزويج ابنته القاصر للسعودي بناء على رغبة والدته.

وذكرت صحيفة “الوطن” أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، فقد تكررت قبل ذلك حوادث مشابهة كان آخرها القضية التي حكم فيها بالحبس 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه (17.53 ألف دولار) على زوج سعودي وسيدة قامت بدور السمسار في الزواج من إحدى القاصرات المصريات، وحبس المحامي المتهم بتزوير عقد الزواج سنتين مع الشغل، وعوقب والد ووالدة الزوجة القاصر بالحبس لمدة عام مع الإيقاف وغرامة 50 ألف جنيه (8.765 ألف دولار) لكل منهما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.