“الغذاء والدواء” تحصد جائزة أفضل هيئة حكومية عربية

كل الوطن - فريق التحرير
محليات
كل الوطن - فريق التحرير25 نوفمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 3:59 مساءً
“الغذاء والدواء” تحصد جائزة أفضل هيئة حكومية عربية

كل الوطن – الرياض: حصدت الهيئة العامة للغذاء والدواء اليوم على جائزة التميز الحكومي العربي عن أفضل هيئة أو مؤسسة حكومية عربية، وتعد الجائزة الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي، لتكون الأكبر عربياً في مجال التطوير والتحسين والتميّز الإداري في المنطقة العربية.

وأقيمت الجائزة برعاية نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية

أحمد أبو الغيط، ونظمتها المنظمة العربية للتنمية الإدارية في جامعة الدول العربية بالتعاون مع حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتشمل “جائزة التميز الحكومي العربي” 15 فئة، وتقدم لها أكثر من 5000 جهة حكومية عربية.

ومن أبرز معايير التقييم للحصول على الجائزة تميز الجهة بتحقيق رؤية طموحة متوافقة مع رؤية الدولة من خلال إعداد الإستراتيجيات والخطط والتطبيق الفعال للمشاريع وتحقيق الأهداف.

1000 642d52d5f2 - كل الوطن

بالشراكة مع جميع القطاعات المعنية، إضافةً إلى تبنّي الجهة للابتكار والتطوير المستمر في عملها وتنفيذ مهامها وتقديم خدمات متميزة بأساليب مبتكرة واستخدام التقنيات الذكية، والاستفادة من النتائج في تطوير أدائها لتحقيق أهدافها ورؤيتها الطموحة وتطلعات جميع المعنيين.

كما تتضمن معايير الجائزة إدارة الموارد البشرية والمالية والممتلكات، من خلال الإدارة الفعّالة، والعمل ضمن إطار حوكمة واضح لضمان الإنجاز الفعّال للمهام وتحقيق أهدافها واستراتيجياتها،

مع التركيز على النتائج والتأثيرات الإيجابية على المعنيين والمجتمع وضمان استدامة هذه النتائج على المدى الطويل بما يحقق ريادتها وريادة حكومتها دولياً.

وتهدف الجائزة إلى تطوير عربي في مجال الإدارة يطبق أفضل الممارسات العالمية في مجال تميّز الأداء الحكومي، ويسلط الضوء على التجارب الإدارية الناجحة في المنطقة العربية، ويكرّم الكفاءات الحكومية العربية، ويخلق فكراً قيادياً إيجابياً لدى القطاعات الحكومية لتبنّي التميّز المؤسسي وتجديد العمليات والنظم القائمة باستخدام التقنيات الذكية، لتنفيذ الرؤى والإستراتيجيات الحكومية المستقبلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.