جمعية خيرية في قرية مصرية تصرف مكافأة وراتب لكل مولود اسمه “محمد”

كل الوطن - فريق التحرير
عربي ودوليمنوعات
كل الوطن - فريق التحرير27 نوفمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 12:38 صباحًا
جمعية خيرية في قرية مصرية تصرف مكافأة وراتب لكل مولود اسمه “محمد”

كل الوطن – وكالات: قررت إحدى الجمعيات الخيرية بقرية سملا في محافظة الغربية بمصر، إطلاق مبادرة لتشجيع إطلاق اسم النبي “محمد” على الأطفال حديثي الولادة.

وقررت الجمعية الخيرية صرف مكافأة فور تسمية الطفل بـ”محمد”، على أن يصرف له باستمرار كل شهر راتب لمدة عام واحد، حسبما أفادت صحيفة “الوطن” المصرية.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية شباب سملا الخيرية، علي لبن، إن الجمعية استهدفت من هذه المبادرة التي تنظم لأول مرة في قرى محافظة الغربية إلى تقديم الدعم للأسر التي تستقبل مولودا جديدا.

ولفت إلى أن المبادرة تأتي في ظل الظروف المادية والاقتصادية الصعبة التي تعصف بالجميع نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد، وأيضا “كنوع من التكريم لاسم نبينا الكريم بعد حملة الإساءة التي تعرض لها”.

فيما قال مسؤول الأزمات في الجمعية، حاتم زكريا، إن المبادرة قاصرة على أهالي قرية سملا فقط، مشيرا إلى أن الجمعية استقبلت، يوم الثلاثاء، أول مولود اسمه “محمد” وتم منح والده الإعانة الشهرية وقدرها 300 جنيه، والتي ستصرف له طيلة عام من تاريخه.

وأردف زكريا: “المبادرة لا تقتصر على اسم محمد فقط، حيث يمكن منحها لاسمي أحمد ومحمود وذلك بعد اتفاق أعضاء الجمعية على ذلك”.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.