“موديرنا” تتقدّم بطلبات الترخيص الطارئ للقاحها ضد “كورونا”

كل الوطن - فريق التحرير
2021-01-07T21:53:48+03:00
الصحة والجمالكورونا.. على مدار الساعة
كل الوطن - فريق التحرير30 نوفمبر 2020آخر تحديث : الخميس 7 يناير 2021 - 9:53 مساءً
“موديرنا” تتقدّم بطلبات الترخيص الطارئ للقاحها ضد “كورونا”

كل الوطن – د ب أ: قالت شركة موديرنا الأمريكية للأدوية اليوم الاثنين إنها سوف تتقدم بطلب للتصريح لها بالاستخدام الطارئ للقاحها المضاد لفيروس كورونا من إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية، والموافقة المشروطة من وكالة الأدوية الأوروبية.

وقالت الشركة إنها تعتزم التقدم بالطلبات الضرورية للحصول على موافقة استخدام اللقاح في الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

وأضافت أنها دشنت بالفعل ما يطلق عليه عمليات مراجعة التداول مع وكالة الأدوية الأوروبية والسلطات التنظيمية في كندا وسويسرا وبريطانيا وإسرائيل وسنغافورة، بهدف تسريع عملية الحصول على التصريح.

كما نشرت مودينا نتائج المرحلة الثالثة من تجاربها ، التي شملت 30 ألف مشارك، وأظهرت أن لقاحها فعال بنسبة 94.1% في منع الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

وكانت النتائج السابقة قد أظهرت أن فعالية اللقاح نسبتها 94.5% في مواجهة الفيروس. وقالت الشركة إن التجارب لم تظهر حتى الآن مخاوف خطيرة بشأن السلامة.

وبهذا الطلب، تصبح موديرنا أول شركة أدوية تتقدم بطلب للحصول على تصريح باستخدام لقاحها في الاتحاد الأوروبي.

وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين قد أعلنت الأسبوع الماضي أن الاتحاد الأوروبي توصل لاتفاق للحصول على 160 مليون جرعة لقاح من موديرنا.

وتقول موديرنا إنه يمكن توصيل لقاحها للاتحاد الأوروبي في أول شهر ديسمبر المقبل، في حال حصلت على الموافقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.