ازدياد أعداد العناكب السامة في مقاطعة روسية

كل الوطن - فريق التحرير
منوعات
كل الوطن - فريق التحرير12 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 12 ديسمبر 2020 - 12:37 صباحًا
ازدياد أعداد العناكب السامة في مقاطعة روسية

أعلن المكتب الإعلامي للمركز العلمي الجنوبي لأكاديمية العلوم الروسية، أن التغيرات الحاصلة في التنوع الحيواني بمقاطعة روستوف، أدت إلى زيادة كبيرة في عدد العناكب السامة والثعابين.

ووفقا للدكتور فاليري ستاخييف، يلاحظ في الفترة الأخيرة ازدياد عدد العناكب السامة من نوع “الأرملة السوداء الأوروبية (Latrodectus tredecimguttatus)، في المنطقة. وهذه العناكب كانت سابقا تشاهد فقط بالقرب من الحدود مع جمهورية كالميكيا، وعند حدود خليج تغانروغ. وأضاف، لقد بدأ عدد هذه العناكب بالازدياد والانتشار بسبب ارتفاع درجات الحرارة. كما أشار إلى دور العامل البشري في ذلك، لأن هذه العناكب تنجذب إلى أكوام النفايات وطبقات القمامة التي تكثر فيها الحشرات.

وتجدر الإشارة، إلى أن هذه العناكب يمكن أن تهاجم الإنسان حتى في حالة الاتصال العفوي. ويشل سم هذه العناكب مركز التنفس في النخاع المستطيل. وقد تؤدي لدغتها إلى الموت.

ويلاحظ في المنطقة، ازدياد نشاط الثعابين وأعدادها، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة أيضا، حتى أنها باتت في كثير من الأحيان تزحف إلى المباني السكنية والمنازل.

المصدر: نوفوستي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.