محكمة كورية جنوبية تبرئ رجلا من تهمة اغتصاب وقتل قاصر بعد قضائه 20 عاما في السجن

كل الوطن - فريق التحرير
جرائم وحوادث
كل الوطن - فريق التحرير17 ديسمبر 2020آخر تحديث : الخميس 17 ديسمبر 2020 - 7:02 مساءً
محكمة كورية جنوبية تبرئ رجلا من تهمة اغتصاب وقتل قاصر بعد قضائه 20 عاما في السجن

كل الوطن – وكالات: برأت محكمة في كوريا الجنوبية، أحد مواطنيها بعد إدانته بالخطأ باغتصاب وقتل فتاة قاصر تبلغ من العمر 13 عاما في عام 1988 وسجنه 20 عاما وذلك بعد إعادة محاكمته اليوم الخميس.

وحكمت محكمة محلية على ليون سونغ يو، الذي كان يبلغ آنذاك 22 عاما من العمر بالسجن مدى الحياة، وأدانته في تهمة اغتصاب وقتل وقعت عام 1988.

ودافع الرجل عن نفسه وزعم أن الشرطة أجبرته على الاعتراف بالجريمة التي لم يرتكبها، ولكن محكمة الاستئناف والمحكمة العليا أيدتا حكم المحكمة الابتدائية، وبناء عليه وضع يون خلف القضبان لمدة 20 عاما حتى حصل على إطلاق سراح مشروط في عام 2009.

وفي نوفمبر من العام الماضي، تقدم يون بطلب لإعادة محاكمته في القضية بعد أن أعلنت الشرطة قبل شهر أن أحد مواطنيها ويدعى لي تشون جيه، والذي كان مسجونا بسبب جريمة قتل أخرى، أعترف بارتكاب جرائم قتل ومن بينها الجريمة التي اتهم فيها يون.

وقدمت المحكمة اعتذارا ليو بالنيابة عن السلطة القضائية، قائلة إن الحكم السابق غير الصحيح صدر بناء على تصرفات خاطئة من قبل وكالات التحقيق.

المصدر: وكالة “يونهاب”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.