أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل شخصية “الإيسيسكو”

كل الوطن - فريق التحرير
ثقافة وإبداعمحليات
كل الوطن - فريق التحرير21 ديسمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 21 ديسمبر 2020 - 9:26 مساءً
أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل شخصية “الإيسيسكو”

كل الوطن – الرياض: اختار مؤتمر الإيسيسكو الدولي مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل «شخصية المؤتمر» في دورته الحالية نظير إنجازات وجهود سموه في خدمة اللغة العربية، ويشارك في المؤتمر صاحبة الفخامة رئيسة موريشوس، ووزراء ورؤساء جامعات ورؤساء مجامع اللغة العربية ومفكرين وباحثين من مختلف أنحاء العالم.

ويهدف مؤتمر الإيسيسكو الدولي إلى بلورة الرؤى الاستشرافية التطويرية للغة العربية وتيسير مواكبتها للتغيرات والمستجدات التربوية والتكنولوجية والعلمية والمعرفية إضافة إلى فتح قنوات اتصال بين المجامع اللغوية والمراكز البحثية والمؤسسات الأكاديمية والمنظمات الدولية، كما يهدف المؤتمر إلى عرض الصعوبات التي تواجه دمج التكنولوجيا التعليمية في برامج تعليم اللغة العربية، والعمل على تعزيز دور اللغة العربية ومكانتها بوصفها لغة عالمية تواكب المستجدات، والمحافظة على سلامة اللغة العربية وجعلها وافية بمطالب العلوم والتكنولوجيا وشؤون الحياة المعاصرة.

1000 f400127e2b - كل الوطن
1000 fb374f1fe9 - كل الوطن
1000 039f121e20 - كل الوطن

وسيناقش المؤتمر الأدوار المستقبلية للمؤسسات العلمية والأنظمة التعليمية، ومجامع اللغة العربية، والتطبيقات الرقمية لخدمة اللغة العربية والنهوض بها، وسيتضمن مؤتمر الإيسيسكو الدولي «اللغة العربية.. استشراف في عالم متحول» 4 جلسات:

• الأدوار المستقبلية للمؤسسات العلمية للنهوض باللغة العربية.

• مستقبل اللغة العربية في الأنظمة التعليمية.

• فرص اللغة العربية في عصر الثورة الصناعية الرابعة.

• التطبيقات الرقمية في خدمة اللغة العربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.