الرياض تطلق حزمة مشاريع تنموية في اليمن بعد إعلان الحكومة الجديدة

كل الوطن - فريق التحرير
2021-03-22T21:36:19+03:00
عربي ودوليهنا اليمن
كل الوطن - فريق التحرير28 ديسمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 22 مارس 2021 - 9:36 مساءً
الرياض تطلق حزمة مشاريع تنموية في اليمن بعد إعلان الحكومة الجديدة

كل الوطن – وكالات: أعلنت السعودية، يوم الأحد، إطلاق حزمة من المشاريع التنموية في اليمن بكلفة تصل إلى نحو 500 مليون ريال سعودي، وذلك بعد يومين فقط من أداء الحكومة اليمنية الجديدة اليمين الدستورية.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ” التابعة للحكومة، إن حفلا بالرياض أقيم بهذه المناسبة، وجرى خلاله التوقيع على العقود الخاصة بالمشاريع التي تكفلت المملكة بتمويلها.

وتضمن الحفل توقيع عقود 3 مشاريع في قطاعات الصحة والتعليم والنقل، في عدد من المحافظات اليمنية، حسبما أوردت الوكالة.

وأضافت أن المشاريع تشمل إنشاء مدينة سلمان الطبية والتعليمية في المهرة، بتكلفة 213 مليون ريال سعودي، حيث تشمل المرحلة الأولى بناء مستشفى تعليمي بسعة 100 سرير.

بالإضافة إلى مشروع تأهيل مطار عدن الدولي، بتكلفة 54.4 مليون ريال سعودي، ليصبح متوافقا مع أنظمة هيئة الطيران المدني الدولي، ومشروع إعادة تأهيل طريق العبر البري في مأرب، بتكلفة تبلغ 36 مليون ريال سعودي.

وتأتي هذه الحزمة من المشاريع في إطار تعهدات سعودية سابقة بصفتها راعية لـ”اتفاق الرياض” الذي أبرم بين الحكومة الشرعية في اليمن والمجلس الانتقالي الجنوبي، ضمن خطة واسعة للمملكة لإعادة الإعمار وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة.

المصدر: “سبأ”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.