تسجيل الدخول

مفتي الديار المصرية: الحج مفروض على الأغنياء فقط

2010-09-08T17:10:00+03:00
2014-03-09T16:07:04+03:00
عربي ودولي
kolalwatn8 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مفتي الديار المصرية: الحج مفروض على الأغنياء فقط
كل الوطن

كل الوطن- القاهرة- محمد عارف: أكد الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية أن الإسلام قد أباح حرية العقيدة، مبرهنا على ذلك بقول الله عز وجل "من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر

كل الوطن- القاهرة- محمد عارف: أكد الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية أن الإسلام قد أباح حرية العقيدة، مبرهنا على ذلك بقول الله عز وجل “من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر” و”لا إكراه في الدين”، مشيرا إلى أنه لا توجد نص أو آية في القرآن الكريم تدعو إلى إرغام الإنسان على اعتناق عقيدة معينة.

وقال المفتى – خلال الأمسية الرمضانية التي نظمها المجلس المصري للشئون الخارجية برئاسة السفير محمد شاكر والتي امتدت على السحور بحضور جراح القلب المصري العالمي الدكتور مجدي يعقوب- إن من يكفر فحسابه عند الله يوم القيامة.

وفيما يتعلق بحق الإنسان في تغيير ديانته ، قال الدكتور على جمعه إن القضية المثارة في الوقت الراهن حول السيدة التي أعلنت إسلامها لا بد وأن يتم مناقشتها بموضوعية وبدون إثارة ، موضحا أنه على عقلاء الأمة أن يراجعوا أنفسهم في هذا التوتر المفتعل الذي ليس له أساس ، وقال إننا نرفض أن تتم هذه الإثارة على أرض مصر بهذه الصورة التي وصفها بأنها “غبية”.

وأشاد المفتى بالدور الكبير الذي يقوم به الجراح العالمي مجدي يعقوب الذي اعتبره رجلا ممن خلقهم الله لتخفيف آلام الناس.

وبشأن انتشار الفتاوى التي لا أساس لها من الصحة في عصرنا هذا، قال مفتي إن الفضائيات المفتوحة قد ساهمت في شيوع هذا النوع من الفتاوى لأنها قدمت “الإثارة على الإنارة” بهدف جمع الأموال ولم تعد المثل أو الأخلاق أو الديانة هي المعيار الأول والمستهلك أي الجمهور قد وافق على ذلك.

وشدد المفتى على تغيير الثقافة لوقف مثل هذه الفتاوى ولكنه أكد على أن المسألة تحتاج إلى وقت.

وبالنسبة لارتفاع أسعار الحج، نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن الدكتور على جمعه قوله إن الحج في الإسلام مفروض على أغنياء المسلمين فقط “من استطاع إليه سبيلا ” إذن فان الله فرضه على من يمتلك من المال أكثر من احتياجاته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.