“الخطوط القطرية” تعلن استئناف الرحلات إلى السعودية

كل الوطن - فريق التحرير
2021-01-12T02:01:23+03:00
عربي ودوليقمّة المصالحة الخليجية
كل الوطن - فريق التحرير9 يناير 2021آخر تحديث : الثلاثاء 12 يناير 2021 - 2:01 صباحًا
“الخطوط القطرية” تعلن استئناف الرحلات إلى السعودية

كل الوطن – وكالات: أعلنت شركة “الخطوط الجوية القطرية”، اليوم السبت، أنها ستستأنف رحلاتها إلى السعودية اعتبارا من 11 يناير الحالي.

وأوضحت الشركة، في بيان نشرته عبر “تويتر”، أنها ستعيد تسيير الرحلات الجوية إلى المملكة لتبدأ بالرياض اعتبارا من 11 يناير وتليها جدة يوم 14 ثم الدمام في 16 من الشهر ذاته.

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت شركة “الخطوط الجوية السعودية” عن استئنافها للرحلات الجوية إلى قطر اعتبارا من 11 يناير الحالي.

ويأتي هذا التطور بعد مرور أكثر من 3 سنوات من التوتر في منطقة الخليج، منذ 5 يوليو 2017، على خلفية قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع الدولة الخليجية ما أدى إلى نشوب أزمة سياسية بين البلدان المذكورة بالإضافة إلى حرب إعلامية واسعة.

وفي طفرة كبيرة لتسوية هذه الأزمة تبنت دول مجلس التعاون الخليجي ومصر في القمة التي استضافتها مدينة العلا السعودية بيانا أكد “وحدة الصف الخليجي” ووضع مبادئ أساسية لحل المشاكل العالقة.

وفي غضون ذلك توصلت السعودية وقطر إلى اتفاق على استئناف الرحلات المباشرة وإعادة فتح الحدود البحرية والبرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.