السعودية.. بن سلمان يعلن نيوم “مدينة مستقبلية بصفر انبعاثات كربونية”

كل الوطن - فريق التحرير
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير10 يناير 2021آخر تحديث : الأحد 10 يناير 2021 - 9:56 مساءً
السعودية.. بن سلمان يعلن نيوم “مدينة مستقبلية بصفر انبعاثات كربونية”

كل الوطن – وكالات: أعلن سمو ولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز عن إطلاق مشروع “ّذا لاين” في منطقة نيوم، مشيرا إلى أن المشروع سيحافظ على 95 بالمئة من الطبيعة في أراضي المدينة.

وقال الامير بن سلمان: “بصفتي رئيس مجلس إدارة نيوم أقدم لكم ذا لاين، مدينة مليونية بطول 170 كم، تحافظ على 95% من الطبيعة في أراضي نيوم، صفر سيارات، صفر شوارع، وصفر انبعاثات كربونية”.

وأضاف: “ستعيد مدينة (ذا لاين) تعريف مفهوم التنمية الحضرية من خلال تطوير مجتمعات يكون فيها الإنسان محورها الرئيسي، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من 150 عاما، مما يعزز جودة الحياة، ويضمن الوصول إلى كافة مرافق الخدمات الأساسية”.

وتابع: “ستدار مجتمعات (ذا لاين) بالاعتماد الكامل على تقنيات الذكاء الاصطناعي، لتسهيل عملية التواصل مع الإنسان بطريقة تمكنها من التوقع والتفاعل بقدرات غير مسبوقة، مما يوفر وقت السكان والشركات”.

ولفت سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى أن بدء تطوير “ذا لاين” سيتم خلال الربع الأول من عام 2021، إذ تشكل جزءا مهما من أعمال التطوير المكثفة الجارية في نيوم.

المصدر: “واس”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.