تسجيل الدخول

طبيب مصري ينصح بتناول الحلبة المنبتة لتلافى آثار حلوى العيد

2010-09-09T12:00:00+03:00
2014-03-09T16:07:07+03:00
منوعات
kolalwatn9 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
طبيب مصري ينصح بتناول الحلبة المنبتة لتلافى آثار حلوى العيد
كل الوطن

كل الوطن- القاهرة- محمد عارف: ناشد الدكتور مجدي بدران استشاري الأطفال عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وزميل معهد الطفولة جامعة عين شمس المواطنين

كل الوطن- القاهرة- محمد عارف: ناشد الدكتور مجدي بدران استشاري الأطفال عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وزميل معهد الطفولة جامعة عين شمس المواطنين بأن يرفقوا بمعدتهم في عيد الفطر والعودة بالتدريج إلى النمط الغذائي لما قبل رمضان لتحاشى اضطرابات الجهاز الهضمي التي تكثر في عيد الفطر والتلبك المعوي والانتفاخ والإسهال الحاد والمغص والتسمم الغذائي الناتج عن الإفراط في تناول حلوى العيد بصفة خاصة.

وأضاف – في ندوته التي عقدها بساقية الصاوي تحت عنوان ” صحتك ومناعتك في عيد الفطر ” – أنه يمكن تناول الحلبة المنبتة لتلافى الآثار الضارة الناتجة عن كعك وحلوى العيد حيث تحمل 35 فائدة لجسم الإنسان من بينها خفض مستوى السكر والكولسترول في الجسم وامتصاص الدهون وتنشيط الجهاز الهضمي ومنع الإمساك وتقي من السرطانات خاصة الثدي والقولون.

ونصح الدكتور مجدي بدران المواطنين بتناول من 4 – 5 وجبات يومية مع تصغير حجم الوجبات وتجنب الإفراط في تناول الأغذية الدسمة وتناول الفاكهة بدلا من حلوي العيد وشرب عصائر الفاكهة الطبيعية بدلاً من المشروبات الصناعية والمياه الغازية إلى جانب تناول الخضراوات النيئة الطازجة لاحتوائها علي الألياف التي ترفع المناعة.

وحذر بدران من العودة للتدخين بعد رمضان ..مؤكدا أن للتدخين علاقة هامة بالجهاز الهضمي حيث يقلل من إفراز اللعاب الهام لبدء عملية الهضم ويزيد التدخين من إفراز حمض المعدة مما يزيد من حموضتها وآلامها بالإضافة إلى أنه يقلل من كفاءة العضلات التي تتحكم في الفتحة الموجودة بين المريء والمعدة وبالتالي يزيد من ارتجاع الحامض المعدي إلى المريء ومن تكوين حصوات المرارة الصفراوية ويضر الكبد ويقلل من كفاءته في التخلص من السموم.

ودعا بدران مرضى السكر وارتفاع الدهون وارتفاع ضغط الدم ومرضى القلب وذوى الأوزان الزائدة إلى عدم الإفراط في تناول حلوى العيد لغناها بالدهون والسكريات مما يجعلها مصدرا مركزا للطاقة..مشيرا إلى أن الكعكة الواحدة توفر مابين 300 إلى 400 سعر حراري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.