تسجيل الدخول

استعدادات مكثفة في منطقة نجران للاحتفال باليوم الوطني للمملكة

2010-09-13T10:14:00+03:00
2014-03-09T16:07:14+03:00
محليات
kolalwatn13 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
استعدادات مكثفة في منطقة نجران للاحتفال باليوم الوطني للمملكة
كل الوطن

كل الوطن – واس: تجري حاليا في منطقة نجران استعدادات مكثفة للاحتفال باليوم الوطني الثمانين للمملكة العربية السعودية الذي يصادف يوم الخميس 14/10/1431هـ لاظهار

كل الوطن – واس: تجري حاليا في منطقة نجران استعدادات مكثفة للاحتفال باليوم الوطني الثمانين للمملكة العربية السعودية الذي يصادف يوم الخميس 14/10/1431هـ لاظهار هذه المناسبة بالمظهر الذي يعكس ماوصلت اليه المملكة العربية السعودية من تقدم وتطور تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – .

ويتابع صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران سير استعدادات المنطقة لتلك المناسبة الوطنية الغالية خلال اطلاعه مؤخرا على مواقع إحتفالات المنطقة باليوم الوطني الثمانين للمملكة واستمع لشرح من أعضاء اللجان العاملة لمنظورات مصورة لمراحل الإستعدادات , كما ناقش أعمال كل جهة وتفاصيل الإستعدادات الفنية والتنظيمية وتجول على مرافق مقر المناسبة .

ورصدت – وكالة الانباء السعودية – العديد من التجهيزات المكثفة والعمل المتواصل التي تحكي تاريخ المملكة وماوصلت اليه من مكانة مرموقة بين دول العالم ومايكنه المواطنين من حب وولاء لقيادتهم الرشيدة .

وبرزت تلك التجهيزات من خلال الموقع المعد لاحتفالات المنطقة باليوم الوطني للمملكة الذي يتسع لاكثر من عشرين الف متفرج ويتوسط الموقع مسرحا يقع على مساحة 2500 متر مربع بخلفية رئيسية لقصر المصمك كونه احد المعالم التاريخية الهامة في المملكة فيما احتوى المسرح من الجهة الجنوبية على المباني الطينية التراثية التي تشتهر بها منطقة نجران وبئر السواني والدله والقصبة التي تعطي صورة واضحة عن تراث المملكة وتاريخها العريق , كما يبرز في الجهة الشمالية للمسرح الحاضر المزدهر وماوصلت اليه المملكة من حضارة وتطور في كافة المجالات في عهد خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – بالاضافة تخصيص 12 محل في مقدمة المسرح للحرفيين تضم العديد من الصناعات الحرفية في منطقة نجران , ونهرا صناعيا بطول 30مترا.

ويشتمل موقع الاحتفالات على ثمان شاشات عرض كبيرة يتم من خلالها في الحفل عرض صورا لمؤسس هذا الكيان الشامخ الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – وصورا لابناءه الملوك من بعده يرحمهم الله حتى عهد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله مع صور توضح ماوصلت اليه المملكة من نهضة شاملة في كافة المجالات.

كما يتضمن الاحتفال على كلمات وقصائد وطنية وأوبريت بعنوان /فرحة وطن/ والوان شعبية تتغنى بحب الوطن ومسيرة لاكثر من 4000 كشاف من جمعية الكشافة السعودية والعرضة السعودية . 

ويصاحب تلك الاحتفالات معرضا بعنوان //مملكة الانسانية// يشتمل على اجنحة متعددة تضم صورا وانجازات تتحدث عن مسيرة التنمية منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود طيب الله ثراه وحتى عهد خادم الحرمين الشريفن الزاهر بشواهد التنمية الشاملة في كافة مناحي الحياة .

وبالتزامن مع الاحتفالات باليوم الوطني للمملكة تستضيف منطقة نجران مشروعا كشفيا وطنيا بعنوان ( أنا الوطن ) تنفذه جمعية الكشافة العربية السعودية يوم السبت القادم بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة .

وأوضح المفوض الاعلامي بجمعية الكشافة السعودية ماجد الرشيد في تصريح لوكالة الانباء السعودية أن المشروع يهدف إلى تعزيز الانتماء الوطني في نفوس الكشافة و المجتمع و أن تكون المواطنة منطلقاً لممارسة الفردية والاجتماعية في مختلف نواحي الحياة ، و ذلك من خلال رسالة المشروع التي تتمثل بترجمة مشاعر حب الوطن إلى ممارسات إيجابية في جميع مجالات الحياة على مستوى الفرد و المجتمع .

وأفاد أن المشروع الكشفي الذي يستمر ستة أيام يحتوي برنامجه على مسابقات كشفية في مجال التربية الوطنية وهو أحد المجالات السبع المعتمدة في المنهج الكشفي لجميع فئات المراحل الكشفية بالمملكة ، و كذلك زيارة الجهات الحكومية و المعالم الحضارية في المنطقة ، وخدمة وصيانة منازل ومرافق مدينة نجران ،ويتخلل البرنامج عروضا مصورة وحفلا كشفيا وطنيا خصصت فقراته بمناسبة اليوم الوطني , مبينا أن المشروع الكشفي الوطني يأتي بالتعاون مع إمارة منطقة نجران التي قدمت كل التسهيلات من أجل إنجاح الفعاليات بتوجيه من سمو أمير منطقة نجران.

واخذت الاستعدادات في منطقة نجران للاحتفال باليوم الوطني للمملكة مظاهر متعددة من خلال قيام أمانة منطقة نجران بتحسين وتجميل الشوارع بالزهور والورود وتكثيف الانارة وصيانة الحدائق وتجهيزها كما تم مؤخرا تشغيل شلال جبل القصر الجمالي بالعريسة ضمن الاستعدادات للاحتفال باليوم الوطني للمملكة وتم تجهيزه بمجاري للمياه بطول 550 م2وأحواض كبيرةلتجميع المياه بمساحة إجمالية بلغت950 م2 بالاضافة الى العزل والخرسانة المسلحة والدهانات وخزان مياه أرضي مسلح بحجم 350 م3 مع تركيب المضخات ولوحات التحكم والإنارة .

وروعي في تصميم شلال جبل القصر ان يكون معلما سياحيا بارزا نظرا لموقعة في مدخل مدينة نجران من الجهة الشرقية .

كما يجري العمل حاليا في زراعة طريق الملك عبدالعزيز المحاذي للشلال بزهور حولية وشجيرات متنوعه بالاضافة إلى رصف وتطوير الجزيرة الوسطية لشارع الأمير سلمان بن عبدالعزيز وشارع حمزة بن عبدالمطلب وجاري إنارته بأعمدة جديدة وتطوير شبكات الري بتلك المواقع وصيانة شبكات الانارة في المواقع الرئيسية وعمل انارة جمالية .

وجهزت الهيئة العامة للسياحة والاثار المواقع الاثرية والتاريخية والتراثية والسياحية في منطقة نجران لاستقبال الزوار خلال احتفالات اليوم الوطني للاطلاع على تاريخ وحضارة منطقة نجران .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.