رئيس الوزراء الباكستاني يبدأ زيارة رسمية للسعودية الجمعة

كل الوطن - فريق التحرير
2021-05-07T15:37:54+03:00
اخبار عاجلةعربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير7 مايو 2021آخر تحديث : الجمعة 7 مايو 2021 - 3:37 مساءً
رئيس الوزراء الباكستاني يبدأ زيارة رسمية للسعودية الجمعة

كل الوطن – واس: يبدأ رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، زيارة رسمية إلى السعودية، الجمعة، تلبية لدعوة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وتشهد الزيارة، التي تستمر يومين، بحث ملفات مهمة، إضافة لاستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، وكذلك مناقشة عدد من المستجدات في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية (واس).

وتعود العلاقات بين الجانبين إلى أبريل 1940، أي قبل سبع سنوات من استقلال باكستان عن التاج البريطاني، لتتجه بعد استقلالها عام 1947 نحو آفاق جديدة من التعاون والصداقة، وتكون الحليف المسلم الأقرب للسعودية، التي بدورها كانت من أولى الدول التي اعترفت بسيادة باكستان وحدودها.

وحرصت قيادتا السعودية وباكستان لأكثر من سبعة عقود على تعزيز علاقات البلدين التي ارتقت لمستوى “الشراكة الاستراتجية” في مختلف المجالات.

وللشراكة بين السعودية وباكستان أدوار فاعلة في حل القضايا التي تواجهها الأمة الإسلامية على مستوى العالم كعضوين مؤسسين لمنظمة التعاون الإسلامي، إلى جانب مساعيهما من أجل السلام والأمن الإقليمي والعالمي، ملتزمين بمواصلة مكافحة التطرف والإرهاب.

وتهتم المملكة بتنمية وازدهار باكستان، حيث قدم الصندوق السعودي للتنمية العديد من المساعدات التنموية لإسلام آباد.

وكانت السعودية المحطة الأولى لرئيس الوزراء الباكستاني خان، بعد فوزه في الانتخابات البرلمانية عام 2018، كما زارها أربع مرات عام 2019، في دلالة على اهتمامه بتعزيز العلاقات مع المملكة وقيادتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.