الامير خالد بن سلمان يلتقى الكاظمي وصالح والحلبوسي في بغداد

كل الوطن - فريق التحرير
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير12 مايو 2021آخر تحديث : الأربعاء 12 مايو 2021 - 12:01 صباحًا
الامير خالد بن سلمان يلتقى الكاظمي وصالح والحلبوسي في بغداد

كل الوطن – وكالات: قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع، بزيارة رسمية إلى جمهورية العراق الشقيقة، التقى خلالها الرئاسات الثلاث, إضافة إلى معالي وزير الدفاع العراقي.

وفي مستهل الزيارة، استقبل فخامة رئيس جمهورية العراق الرئيس برهم صالح في بغداد، سمو نائب وزير الدفاع والوفد المُرافق له في إطار زيارته الرسمية للعراق الشقيق.

20210511 215839 - كل الوطن
20210511 215824 - كل الوطن
20210511 215811 - كل الوطن
20210511 215701 - كل الوطن

ونقل سموه خلال الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله-، لفخامة رئيس الجمهورية وتمنياتهما بموفور الصحة لفخامته ومزيد التقدم والاستقرار والازدهار للشعب العراقي الشقيق، كما جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع المملكة العربية السعودية بجمهورية العراق الشقيقة، وبحث مستجدات الأوضاع في المنطقة والتطورات في الإقليم والعالم.

كما التقى سموه دولة رئيس مجلس الوزراء في جمهورية العراق السيد مصطفى الكاظمي ، واستعرض معه العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين وسُبل تعزيزها في المجالات كافة في إطار مجلس التنسيق السعودي العراقي، كما تم بحث القضايا ذات الاهتمام المُشترك.

والتقى سموه برئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، حيث جرى خلال اللقاء استعراض وبحث المستجدات والوضع الراهن في جمهورية العراق والمنطقة.

كما التقى سموه بمعالي وزير الدفاع العراقي جمعة عناد الجبوري، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية في المجال العسكري، وسبل تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة بين القوات المسلحة في البلدين الشقيقين.

حضر اللقاءات الوفد الرسمي المرافق لسمو نائب وزير الدفاع، كما حضره من الجانب العراقي عددٌ من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

وذكر سموّه في تغريدة عبر حسابه في تويتر اليوم: “لقد سعدت بما شاهدته ولمسته من حفاوة استقبال خلال الزيارة للعراق، ذلك البلد العزيز الشامخ بإنسانه والكبير بتاريخه والعظيم بإرثه وعراقته وشعبه الوفي والأصيل، وستبقى المملكة إلى جانب العراق الشقيق بأخوّة من القلب وبشراكة لا تنضب”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.