السلطات الصحية الأمريكية: “لا تقبّلوا دجاجاتكم!”

كل الوطن - فريق التحرير
الصحة والجمال
كل الوطن - فريق التحرير22 مايو 2021آخر تحديث : السبت 22 مايو 2021 - 5:44 مساءً
السلطات الصحية الأمريكية: “لا تقبّلوا دجاجاتكم!”

كل الوطن – وكالات: في مواجهة ازدياد عدد الإصابات بداء السلمونيلا في الولايات المتحدة، أصدرت السلطات الصحية توصية طريفة إذ طلبت من الأمريكيين التوقف عن تقبيل دجاجاتهم وغيرها من الطيور الداجنة.

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها “سي دي سي”، وهي وكالة الصحة الفدرالية الرئيسية في البلاد، في بيان “لا تقبلوا أو تعانقوا الطيور الداجنة، ولا تأكلوا أو تشربوا بالقرب منها”.

ووفقا للهيئة نفسها، فإن الزيادة في عدد الإصابات بداء السلمونيلا مرتبطة جزئيا بهذا السلوك، وتم تسجيل 163 إصابة منذ منتصف فبراير بما فيها 34 استدعت دخول المستشفى.

وأضافت أن “مقابلات مع المرضى أظهرت أن الاتصال بالدواجن ربما كان مصدر الوباء”.

وحذرت المراكز الأمريكية من أنه حتى لو بدت نظيفة، فإن هذه الدواجن، مثل الدجاج أو البط، قد تحمل السالمونيلا، وهي بكتيريا يمكن أن تسبب الإسهال والحمى والقيء، كما أوصت السلطات الصحية بغسل اليدين جيدا بعد ملامسة الدواجن وعدم تشجيع الأطفال على اللعب معها.

وعادة، تنتقل العدوى من خلال تناول البيض أو منتجات الألبان التي تحمل المرض، ويتم تسجيل عشرات الملايين من الإصابات كل عام.

المصدر: “نيويورك بوست”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.