تسجيل الدخول

وزير الهجرة الفرنسي يتزوج طالبة تونسية

2010-09-14T12:18:00+03:00
2014-03-09T16:07:17+03:00
عربي ودولي
kolalwatn14 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
وزير الهجرة الفرنسي يتزوج طالبة تونسية
كل الوطن

باريس – الفرنسية: أاعلن وزير الهجرة الفرنسي اريك بيسون أنه عقد قرانه على شابة تونسية، في حفل جرى في باريس واقتصر على المقربين فقط. وقال الوزير "نعم، لقد تزوجت

باريس – الفرنسية: أاعلن وزير الهجرة الفرنسي اريك بيسون أنه عقد قرانه على شابة تونسية، في حفل جرى في باريس واقتصر على المقربين فقط. وقال الوزير “نعم، لقد تزوجت، او بتعبير أدق لقد تزوجت من جديد”. جاء كلام الوزير ردا على أسئلة حول ما اذا كان موعد الزفاف قد أرجىء تخوفا من وقوع أعمال شغب. وأكد الوزير انه لم يتخوف من حدوث اعمال شغب، لكنه لم يشأ ان تطغى الاجراءات الامنية الرسمية على حفل زفاف خاص.

وجرى الحفل الاحد في مقر بوسون في وزارة الهجرة. وعقد الوزير الفرنسي (52 عاما) المولود في المغرب قرانه على التونسية ياسمين ترجمان (24 عاما)، وهي طالبة في كلية الفنون وابنة حفيدة وسيلة بورقيبة زوجة الرئيس التونسي السابق الحبيب بورقيبة.

وهذا الزواج هو الثاني للوزير بوسون، بعد زواجه الاول من سيلفي برونل المتخصصة في الجغرافيا والاستاذة الجامعية، والتي رزق منها بثلاثة اولاد قبل طلاقهما في العام 2009. وكان بوسون عضوا في الحزب الاشتراكي الفرنسي، ثم تحالف مع الرئيس الحالي نيكولا ساركوزي قبيل الانتخابات الرئاسية الي جرت في العام 2007، بعدها عين وزيرا للهجرة والاندماج والهوية الوطنية في العام 2009. وفي الآونة الاخيرة، أدت السياسة المتشددة للحكومة الفرنسية تجاه المهاجرين الغجر الى اثارة انتقادات دولية واسعة تجاه فرنسا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.