تسجيل الدخول

سقوط 6 سرقوا 500 ألف و ارتكبوا 20 جريمة

2010-09-14T12:44:00+03:00
2014-03-09T16:07:17+03:00
محليات
kolalwatn14 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
سقوط 6 سرقوا 500 ألف و ارتكبوا 20 جريمة
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: اعترف ستة يمنيين بارتكاب أكثر من 20 جريمة سرقة ضد متاجر ومنازل في جدة، والاستيلاء على نصف مليون ريال من الضحايا. وأفاد

كل الوطن – متابعات: اعترف ستة يمنيين بارتكاب أكثر من 20 جريمة سرقة ضد متاجر ومنازل في جدة، والاستيلاء على نصف مليون ريال من الضحايا. وأفاد اللصوص أمام محققي شرطة جدة أنهم شكلوا تنظيما عصابيا وخططوا لجرائمهم مع سبق الإصرار والترصد. وكانت وحدة من التحريات والبحث الجنائي تتبعت خطوات الشبكة اليمنية وقبضت عليهم أمس وتم تحديد موقع المسروقات.

وبحسب المعلومات فإن وحدة متخصصة شرعت في جمع المعلومات ودرست أنماط جرائم الشبكة التي تعتمد على تحطيم أبواب المتاجر وانتزاع خزانات الأموال من مواقعها فعملت الفرق على مراقبة بعض المواقع المشتبهة ورفعت البصمات عن مسارح الجريمة وتتبعت تحركات المتعاملين مع السلع المسروقة. حصلت وحدة التحريات على معلومات عن مشتبه يمني من مخالفي أنظمة الإقامة ينفق الأموال بصورة لافتة بعد أن ظهرت عليه علامات الثراء المفاجئ .

واستطاع الأمن التوصل إلى مخبئه في أحد أحياء وسط جدة فتبين ارتباطه مع آخرين من ذات الجنسية. بعد عمليات رصد ومتابعة تم ضبطهم في حالة تلبس أثناء محاولتهم سرقة متجر لتكشف التحقيقات تطابق بصماتهم وخصائصهم الحيوية مع 15 حالة سرقة فلم يجد الجناة بدا غير الاعتراف بأفعالهم وتمثيل جرائمهم أمام محققي شرطة جدة.

وقال زعيم العصابة إن خطته ورفاقه تمثلت في محاولة كسر الخزانات الحديدية العملاقة، وفي حال فشلهم يضطرون إلى انتزاعها للتعامل معها في مكان هادئ. وأبلغ المتحدث الرسمي في شرطة جدة العقيد مسفر الجعيد أن عملية القبض جاءت بعد عمليات بحث وتمشيط واسعة النطاق. وذكر أنه تم تحويل المتهمين الستة إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال باقي الإجراءات. تابع عملية ضبط أفراد العصابة مدير شرطة جدة اللواء علي محمد السعدي، فيما أشرف عليها مدير شعبة التحريات والبحث الجنائي المقدم محمد نهار.

 

عكاظ

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.