تسجيل الدخول

فيروز تقيم حفلين في بيروت وتصدر اسطوانة جديدة في أكتوبر

2010-09-14T15:19:00+03:00
2014-04-06T17:26:57+03:00
فنون ونجوم
كل الوطن - فريق التحرير14 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
فيروز تقيم حفلين في بيروت وتصدر اسطوانة جديدة في أكتوبر
كل الوطن

تطل المطربة اللبنانية فيروز في حفلين غنائيين في السابع والثامن من أكتوبر/تشرين الأول المقبل في بيروت بعد انقطاع عن جمهورها اللبناني استمر حوالي أربع سنوات بسبب خلافات مع

تطل المطربة اللبنانية فيروز في حفلين غنائيين في السابع والثامن من أكتوبر/تشرين الأول المقبل في بيروت بعد انقطاع عن جمهورها اللبناني استمر حوالي أربع سنوات بسبب خلافات مع ورثة منصور الرحباني.

وجاء في بيان للمكتب الإعلامي لشركة فيروز برودكشنز إن الحفلين اللذين سيقامان في مجمع بيال في بيروت يتزامنان مع صدور اسطوانة جديدة لفيروز من تأليف وتلحين نجلها زياد الرحباني.

وحسب متاجر فيرجين ميجاستورز التي ستباع فيها تذاكر الحفلين بداية من نهار السبت المقبل، فإن الأسعار تتراوح بين 45 ألف ليرة (30 دولاراً) و375 ألف ليرة (250 دولاراً).

وتتضمن الاسطوانة الجديدة التي جاءت تحت عنوان (أيه في أمل) أغنيات عدة منها (قال قايل) و/الله كبير/ و/قصة زغيري كتير/ و/أيه في أمل/ و/ما شاورت حالي/ و/كل ما الحكي/ إضافة إلى مقطوعتين موسيقيتين.
وكان آخر حفل قدمته فيروز في بيروت في ديسمبر/كانون الأول العام 2006 عندما أعادت تقديم مسرحية (صح النوم) للأخوين رحباني عندما كانت البلاد غارقة في أزمة سياسية قادت إلى حرب شوارع.
ولكن عندما عزمت على إعادة تقديم مسرحية (يعيش يعيش) التي كانت عرضتها العام 1970 اصطدمت بقرار الرفض من إدارة مسرح كازينو لبنان بعد أن استلمت إدارة المسرح رسالة قانونية من ورثة منصور الرحباني أسامة وغدي ومروان.

ويعود الخلاف إلى أن ورثة منصور طالبوا فيروز باستئذانهم أولا قبل إقدامها على أداء أي من أعمال الأخوين وبإعطائهم الحقوق المادية عند تقديم تلك الأعمال في أي مكان تذهب إليه.
ونظم عشاق فيروز في يوليو/تموز الماضي في بيروت وعدة مدن أخرى في الشرق الأوسط اعتصامات سلمية للتضامن معها واحتجاجاً على منعها من إعادة تقديم أغاني ومسرحيات الأخوين رحباني
والتزمت فيروز الصمت في كل القضية والمشاكل التي لاحقتها لكنها ترد اليوم عبر الإعلان عن حفلين في بيروت، وصدور اسطوانة جديدة

ايربيان بيزنس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.