تسجيل الدخول

الأميرة بسمة بنت سعود تؤسس أول مركز أمني نسائي في المملكة بمشاركة مصرية

2010-09-14T18:32:00+03:00
2014-04-06T17:26:50+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير14 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الأميرة بسمة بنت سعود تؤسس أول مركز أمني نسائي في المملكة بمشاركة مصرية
كل الوطن

كل الوطن-متابعات :عقدت الأميرة بسمة بنت سعود رئيس مجلس إدارة مركز "صدى الحياة الدولى" مؤتمراً صحافياً في القاهرة أمس عقب توقيعها برتوكولا للتعاون المشترك بين مركز

كل الوطن-متابعات :عقدت الأميرة بسمة بنت سعود رئيس مجلس إدارة مركز “صدى الحياة الدولى” مؤتمراً صحافياً في القاهرة أمس عقب توقيعها برتوكولا للتعاون المشترك بين مركز “صدى الحياة الدولي” ومجموعة شركات “فالكون” بمصر والتى مثلها شريف خالد الرئيس التنفيذى للمجموعة، بحجم أعمال يقدر بـ 30 مليون جنيه فى مجالات العمل المشتركة بين الجانبين.

وتضمن العقد تأسيس أول مركز أمني نسائي بالمنطقة العربية “المركز الأمني النسائي التخصصي” , فيما أوضحت الأميرة بسمة أنه سيضطلع بمهمة تدريب النساء على فنون القتال والدفاع عن النفس وحماية الآخرين، إضافة إلى تأهيلهن فكريا للتعامل مع القضايا الأمنية.


وبينت الأميرة بسمة أن فكرة تأسيس هذا المركز جاءت في الوقت الذي تشكل فيه البطالة النسائية إشكالية في السعودية, ومن شأن المركز الجديد أن يؤهل الملتحقات به ويوجد لهن فرص العمل في المجالات الأمنية الخاصة كالبنوك والمطارات, خصوصاً وان رسوم التسجيل فيه ستكون بمتناول الجميع.

واشارت الأميرة بسمة إلى أن برتوكول التعاون بين مركزها ومجموعة شركات فالكون يتضمن الارتقاء بالثقافة وتبادل الحوار من خلال التحضير لعدد من الأفلام الوثائقية الجادة والمؤثرة، بحيث تكون بعيدة عن الأفلام النمطية المعتادة، بعنوان مبدئى “الحوار من أجل السلام” وتهدف لتوعية المجتمعات العربية بأهمية الحفاظ على الهوية والحوار مع الآخر بلغة يفهمها بعيدة عن التعصب وتتسم بالهدوء والتسامح، إضافة إلى دراسة مشروع لإنشاء مركز ثقافى بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية وتنظيم ورش عمل يشرف عليها كبار المثقفين والمبدعين والمفكرين العرب.

وقالت إنه سيكون رسالة من الشعوب العربية تدعو إلى الوحدة والعمل على تدشين ثقافة جديدة تتعاون من خلالها الأجيال المختلفة من الشيوخ والشباب بكافة المجالات للعمل سويا يدا بيد، للاستفادة من خبرات الماضى وعلوم وأفكار المستقبل، لصناعة هوية عربية مستقبلية مثيرة وغير مملة، تتعايش وتواجه، وتتفاعل مع التطور العالمى الذى يحدث وينمو يوميا من حولنا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.