تسجيل الدخول

ذعر في فرنسا.. إنذاران كاذبان بوجود قنبلة في برج ايفل ومحطة سان ميشال في باريس

2010-09-15T11:12:00+03:00
2014-03-09T16:07:00+03:00
عربي ودولي
kolalwatn15 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
ذعر في فرنسا.. إنذاران كاذبان بوجود قنبلة في برج ايفل ومحطة سان ميشال في باريس
كل الوطن

باريس : الفرنسية: تسبب انذاران كاذبان بوجود قنبلة في اجلاء نحو الفي شخص كانوا يزورون برج ايفل او يتنزهون قربه مساء الثلاثاء وكذلك محطة قطار سان ميشال لفترة قصيرة،

باريس : الفرنسية: تسبب انذاران كاذبان بوجود قنبلة في اجلاء نحو الفي شخص كانوا يزورون برج ايفل او يتنزهون قربه مساء الثلاثاء وكذلك محطة قطار سان ميشال لفترة قصيرة، كما افادت الشرطة.

وقامت الشرطة باخلاء البرج ومشارف حدائق شان دو مارس بعد ان تلقت الشرطة التي تدير برج ايفل اتصالا من مجهول حوالي الساعة 20,20، كما قالت مديرية الشرطة.

وتوجهت فرق خاصة الى المكان “لتفتيش برج ايفل طابقا طابقا”.

وقبيل الساعة 21,00 (19,00 ت غ) باشرت قوات الشرطة في هدوء اخلاء البرج والمنطقة المحيطة به حيث كان يوجد الاف الاشخاص وفقا لضابط شرطة في المكان.

وظلت منطقة البرج محظورة على الجمهور لقرابة ساعتين ونصف.

وقالت الشرطة ان الاتصال اجري من كابينة هاتف في باريس لكنها لم توضح فحوى الرسالة.

وبعد تفتيش البرج قالت شرطية للصحافيين “لم يتم العثور على شىء، انه انذار كاذب”.

وسمح في الساعة الحادية عشرة والنصف مساء (21,30 ت غ) للعاملين في البرج بالصعود الى مكاتبهم، مع انهاء الاستنفار الامني وعودة حركة السير الى طبيعتها.

ويغلق البرج عادة عند منتصف الليل (22,00 ت غ).

وياتي الانذار الكاذب الذي كثيرا ما يتكرر بالنسبة لبرج ايفل، الذي يزوره سنويا سبعة ملايين شخص، في اليوم قبل الاخير من فترة من الحيطة قررها رئيس الوزراء فرانسوا فيون خلال الصيف وتستمر حتى 15 ايلول/سبتمبر.

وتبقى الاجهزة الامنية المكلفة مكافحة الشغب عند مستوى التأهب الاحمر، وهي الدرجة ما قبل الاخيرة مع ايلاء اهمية اكبر للمواقع السياحية.

وجرى ابعاد السياح عن البرج باتجاه حدائق الشان دو مارس ومنعوا من العودة الى منطقة البرج حيث وضعت الشرطة اشرطة بلاستيكية بيضاء وحمراء كما افاد احد مصوري فرانس برس.

كما جرى تجميع سياح اخرين تحت حراسة قوات الشرطة على ارصفة نهر السين وضرب حزام امني حول المكان.

وانتشرت اعداد كبيرة من قوات الشرطة في المنطقة ونحو عشر سيارات تابعة لها.

وتوجهت مجموعات متخصصة بينها وحدة للكلاب البوليسية الى المكان لتفتيشه.

من جهة ثانية، اعلنت ادارة مصلحة السكك الحديد وادارة مترو باريس اخلاء محطة قطار سان ميشال في وسط باريس لنحو ساعة مساء الثلاثاء بعد انذار بوجود قنبلة اثر اتصال من مجهول. وكانت المحطة شهدت في 1995 هجوما اسفر عن مقتل 8 اشخاص واصبة 150 بجروح.

وقال مصدر في ادارة مصلحة السكك الحديد ان “قوات الامن اخلت محطة القطارات عند الساعة 21,18 (19,18 تغ) بعد تلقي مكالمة من مجهول تحدث فيها عن انذار بوجود قنبلة”. وبعد تفتيش المحطة من قبل الشرطة اعيد فتحها في الساعة 21,55 (19,55 تغ).

وجاء تعزيز الانتشار الامني بعد تنامي التهديد الاسلامي للفرنسيين والمصالح الفرنسية في الخارج في منطقة الساحل والجزيرة العربية، وعلى اعتبار ان مستوى التهديد لا يزال مرتفعا في فرنسا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.