تسجيل الدخول

مهندس في غوغل يتلصص على رسائل الأطفال ويخترق حساباتهم

2010-09-15T11:46:00+03:00
2014-03-09T16:07:05+03:00
تكنولوجيا
kolalwatn15 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مهندس في غوغل يتلصص على رسائل الأطفال ويخترق حساباتهم
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: أكدت غوغل أنها قامت بفصل مهندس يعمل لديها عقب ورود شكاوى من أهالي بعض الصغار الذين اشتكوى من تعرض رسائلهم في حسابات

كل الوطن – الرياض: أكدت غوغل أنها قامت بفصل مهندس يعمل لديها عقب ورود شكاوى من أهالي بعض الصغار الذين اشتكوى من تعرض رسائلهم في حسابات جي ميل للعبث. 

وذكرت الشركة يوم أمس أنها فصلت موظفا لديها لانتهاك سياسة الشركة في تعامله مع حسابات المستخدمين.  

وأشار موقع غوكر إلى أن مهندس البرامج ديفيد باركسديل في مكاتب غوغل في مدينة سياتل قد ساتغل منصبه في الدخول إلى حسابات  جي ميل وغوغل فويس لعديد من الأطفال. وقامت الشركة بفصله عقب شكاوى من أهلي الأطفال بحسب تقرير لأريبيان بزنس

ويضيف الموقع أن ديفيد تباهى لأحد أصدقائه من مشتركي الخدمة في جي ميل بأنه يعرف حساباتهم الأخرى في البريد والتي اعتقدوا أن جي ميل لا يمكنها ربط جميع الحسابات التي تعود لنفس الشخص إن غير اسمه.

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام قليلة من إطلاق غوغل لـ “مركز  سلامة العائلة   Family Safety Center

لمساعدة الأهل على حماية الصغار من مخاطر الإنترنت، إلا أن الشركة لم تقدم وسيلة للحماية من مصدر الخطر الاهم وهو مراقبة صلاحيات العاملين في الشركة أنفسهم مع قدرتهم على الاطلاع على رسائل ومعلومات الآخرين بلا حسيب ولا رقيب!

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.