تسجيل الدخول

50 مليون مشاهد تابعوا «سعفة بنت الوطن» في أسبوع الموضة .. بنيويورك

2010-09-15T13:27:00+03:00
2014-03-09T16:07:06+03:00
محليات
kolalwatn15 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
50 مليون مشاهد تابعوا «سعفة بنت الوطن» في أسبوع الموضة .. بنيويورك
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – متابعات: تابع ما يزيد على 50 مليون شخص العرض العالمي لأسبوع الموضة الراقية في نيويورك ، حيث تشارك من السعودية شخصية " سعفة بنت الوطن

  كل الوطن – الرياض – متابعات: تابع ما يزيد على 50 مليون شخص العرض العالمي لأسبوع الموضة الراقية في نيويورك ، حيث تشارك من السعودية شخصية ” سعفة بنت الوطن ” كإحدى الإبداعات التراثية التي يعبر من خلالها عن تمازج الحضارات والشعوب ، ضمن أعمال المصمم السعودي ، سراج سند ، والذي تأتي مشاركته تحت مظلة وزارة الخارجية ممثلة في القنصلية السعودية في نيويورك .

وكانت تحضيرات كبيرة جرت حتى الساعات الأخيرة بين فريق مشروع سعفة والمصمم السعودي سراج سند ، لضمان حضور سعفة في المشاركة السعودية وضم زي سعفة التراثي إلى قائمة الأعمال المشاركة ، لتعبر عن هوية المملكة العربية السعودية ، وزى المرأة السعودية في بدايات الطفرة التنموية .

وقالت الأميرة نورة بنت عبدالله بن محمد آل سعود ، المشرف العام على مشروع سعفة : إن مشاركة سعفة في هذه التظاهرة العالمية الرسمية ، بزيها السعودي ، الذي اختير في بدايات بناء الشخصية قبل نحو عامين من قبل فريق عمل مشروع سعفه بنت الوطن ، يعكس الذوق الرفيع للمرأة السعودية في لفت أنظار المصممين المحليين والعرب والعالميين للمشاركة بهذه الشخصية التي اكتسبت شعبية كبيرة في الاوساط السعودية منذ تدشينها رسميا قبل نحو شهرين .

ودعت الاميرة نورة المهتمين بصناعة الأزياء إلى الالتفات للأفكار السعودية ، والثقة في رسم ماركات وطنية قادرة على منافسة الأسماء العالمية ، كما هي اليوم سعفة تعرض ثقافة بلادها بجوار مصممين عالميين من دور أزياء مشهورة كشانيل وقوتشي وغيرهما من الأسماء العالمية عبر تجسيد اللبس السعودي القديم بلمسات حضارية لتواكب الأزياء العالمية عبر إحدى عارضات الأزياء العالميات .

من جانبه أبدى المصمم السعودي سراج سند ، سعادته في اختيار اللجنة المنظمة لأسبوع الموضة الامريكية له للمشاركة في هذا التجمع العالمي ، مشيرا إلى أن فكرة تسمية عرضه ” تمازج الشعوب” تلبي القيمة العالية لرسالة المصممين العالميين في نشر ثقافات بلادهم وتقريب المسافات التي تبعدها احيانا السياسة.

وحول مشاركة شخصية سعفة في العرض الذي سيشارك به ، شكر سند الفريق القائم على مشروع سعفة بنت الوطن على موافقتهم بمشاركة زي سعفة ضمن العروض المشاركة من كل دول العالم ، وإبراز صورة المرأة السعودية وقدرتها على التمازج مع الثقافات الأخرى . مشيرا إلى أنه سيشارك ب 7 دقلات رجالية و13 قطعة نسائية بالاضافة الى زي سعفة بنت الوطن الرئيسي الذي بدأ به عرضه أمام ملايين المشاهدين من مختلف أنحاء العالم .

يذكر أن أسبوع الموضة الراقية في نيويورك ، هو الأكثر أهمية للمصممين العالميين، وعادة ما يشارك فيه كبار النجوم والمشاهير في العالم ، وتستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام ، وهو يقام منذ العام 2003، ويتم الترشيح له من قبل لجنة دولية مختصة من المحكمين العالميين .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.