تسجيل الدخول

مقال رياضي في الجزائر يثير استياء الإعلام التونسي..نعت الترجي بـ"الرشوة" ولاعبيه بـ"عديم التربية"

2010-09-16T10:26:00+03:00
2014-03-09T16:07:16+03:00
غير مصنف
kolalwatn16 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مقال رياضي في الجزائر يثير استياء الإعلام التونسي..نعت الترجي بـ"الرشوة" ولاعبيه بـ"عديم التربية"
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: لم تمر مباراة الأشقاء المغاربة الترجي التونسي وضيفه وفاق سطيف الجزائري دون أن تخلف ردود فعل متباينة واستياءاً إعلامياً في تونس، خاصة

كل الوطن – متابعات: لم تمر مباراة الأشقاء المغاربة الترجي التونسي وضيفه وفاق سطيف الجزائري دون أن تخلف ردود فعل متباينة واستياءاً إعلامياً في تونس، خاصة بعد المقال الناري الذي نشرته صحيفة “الهداف” الجزائرية الأربعاء 15-09-2010 تحت عنوان “وفاق سطيف من الفشل نتعلّـم النجاح والزمن لن يتوقـف… وتحضير رابطة 2011 تبدأ من الآن”  وذلك نقلا عن العرية نت

 

وجاء في المقال اتهام بشكل مباشر لاعب الترجي التونسي خالد القربي بالتسبب في إفساد العلاقات مستقبلاً بين الترجي وسطيف ووصفته بـ”عديم التربية”بعد قيامه بحركات لا أخلاقية ساهمت في تعكير أجواء المقابلة.

 

المقال لم يكتف عند هذا الحد، بل توعد بشكل علني القربي من مغبة القدوم ثانية للجزائر وأضاف” القربي… سيكون أمام موقف خاص به إن أطال الله الأعمار وكان للوفاق السطايفي لقاء مستقبلي أمام الترجي التونسي، حيث يؤكد لاعبو الوفاق ومن الآن أن المعني سيظلم نفسه إن جاء إلى سطيف، لأنهم سيقومون بإعادة تربيته بالطريقة المناسبة“.

 

كما اتهمت الترجي التونسي بعدم النزاهة وإرشاء الحكام مضيفة بالحرف الواحد “من يشتري الحكام “عيني عينك” من المفترض أن يكون آخر من يتحدث عن نزاهة بقية الفرق“.

 

ذات الصحيفة رهنت عودة العلاقات إلى سالف عهدها بين الوفاق والترجي بتقديم هذه الأخيرة اعتذاراً رسمياً نقلا عن لسان رئيس الفرع السطايفي حسان حمّار“.

 

ونقلت صحيفة “التونسية” على موقعها الإلكتروني ماجاء في مقال صحيفة “الهداف” بكل استغراب واستهجان كما استنكرت جريدة “الشروق” التونسية ما جاء في المقال محذرة من مغبة الانسياق لمثل هذه التصريحات خشية تكرار سيناريو مصر والجزائر.

 

 

تصريحات شاذة

وفي تعليقه على الموضوع، أكد نائب رئيس الترجي بادين التلمساني لـ”العربية.نت” أن الترجي التونسي يؤسفه سماع مثل هذه التصريحات، وأن ناديه متعود على مثل هذه “الأكاذيب الإعلامية”، مضيفاً أن الترجي “أرفع من أن يرد على هذه الافتراءات“.

 

كما أوضح التلمساني أن الترجي لعب 5 مباريات خلال الدوري الإفريقي بكل نزاهة ومن دون “إرشاء للحكام” مثلما يدعي البعض ونتائجه خير دليل على ذلك.

 

في المقابل نفى رئيس الترجي تماماً أي نية للترجي بتقديم اعتذار رسمي لوفاق سطيف، مشدداً على أن أبناءه لم يقوموا خلال مقابلتهم مع سطيف بأي حركة غير رياضية أو منافية للأخلاق والصور التي نقلتها المحطات التلفزية حسب قوله خير دليل وبرهان على صدق قوله.

 

التلمساني أكد أن التعادل كان عادلاً بين الفريقين وقد قدم لاعبوا الوفاق مردوداً متميزاً ومستوى كروياً مشرفاً كما خرج أغلب لاعبيه من تونس وهم سعداء، خاتما قوله أن علاقة الترجي بوفاق سطيف وأي فريق آخر هي علاقة يسودها الاحترام والمحبة ولا يمكن إفسادها بتصريحات “شاذة” و”متعصبة” من هنا وهناك لا تعبر الا عن آراء شخصية لأصحابها ولكن “الكرة في النهاية ربح وخسارة” حسب قوله متمنياً حظاً أوفر للوفاق.

 

شغب جماهيري

وكانت مقابلة الترجي ووفاق سطيف التي احتضنها الملعب الأولمبي برادس بالعاصمة التونسية يوم الثلاثاء الماضي وانتهت بالتعادل 2-2، شهدت أحداث شغب ورمي القوارير البلاستيكية والألعاب النارية.

 

وتقدم وفاق سطيف بشكوى إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” اتهم خلالها الجماهير التونسية بالتعرض للاعبي الوفاق والاعتداء عليهم بالضرب قبل المباراة واستخدام الليزر لتشتيت تركيز الحارس فوزي الشاوشي أثناء المباراة.

 

كما تضمنت المذكرة شكوى ضد حكم المقابلة السنغالي بادرا دياتا متهمين إياه بالتحيز لفريق الترجي نظراً لما أتاه من أخطاء فادحة على حد تعبير مسؤولي الوفاق.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.