تسجيل الدخول

جازان تودع 3 3 أشخاص غرقوا..والمستشفيات ترفض استلام مجهول

2010-09-16T11:48:00+03:00
2014-03-09T16:07:12+03:00
محليات
kolalwatn16 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
جازان تودع 3 3 أشخاص غرقوا..والمستشفيات ترفض استلام مجهول
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: ودعت جازان 3 أشخاص أحدهم غريق يمني مجهول الهوية بسبب السيول والأمطار الغزيرة المصحوبة بصواعق رعدية والتي شهدتها محافظات

كل الوطن – متابعات: ودعت جازان 3 أشخاص أحدهم غريق يمني مجهول الهوية بسبب السيول والأمطار الغزيرة المصحوبة بصواعق رعدية والتي شهدتها محافظات صامطة والطوال وأحد المسارحة والعارضة وأبو عريش وبعض المراكز التابعة لمنطقة جازان. وكانت سيول وادي الملح ووادي السلمين قد شهدت غرق متسلل يمني، وبذل غواصو الدفاع المدني وفرق الإنقاذ جهودا كبيرة في البحث عن الغريق في وادي الملح لأكثر من 18 ساعة متواصلة حتى تم العثور عليه عند الساعة الثانية عشرة من ظهر أمس، وعند محاولة الدفاع المدني تسليم جثته لمستشفيات صامطة وأحد المسارحة والطوال اعتذرت عن تسلمها حتى استقبلها مستشفى الملك فهد المركزي بجازان بحسب صحيفة (الوطن) السعودية

لقي 3 أشخاص أحدهم من مجهولي الهوية مصرعهم مساء أول من أمس جراء السيول والأمطار الغزيرة المصحوبة بصواعق رعدية التي شهدتها محافظة صامطة والطوال وأحد المسارحة والعارضة وأبو عريش وبعض المراكز التابعة لمنطقة جازان.

وكانت سيول وادي الملح ووادي السلمين المنقول من اليمن لجبال الريث قد شهدت غرق متسلل من الجنسية اليمنية، حيث بذل غواصو الدفاع المدني وفرق الإنقاذ جهودا كبيرة في البحث عن الغريق في وادي الملح لأكثر من 18 ساعة متواصلة حتى تم العثور عليه عند الساعة الثانية عشرة من ظهر أمس، وعند محاولة الدفاع المدني تسليمه لمستشفيات صامطة وأحد المسارحة والطوال اعتذرت عن تسلم جثة الغريق لأكثر من 4 ساعات متواصلة حتى استقبلها مستشفى الملك فهد المركزي بجازان، كما تسببت الحوادث المرورية التي وقعت وقت هطول الأمطار في مصرع شخصين.

وتابعت الدوريات الأمنية والمرور الحركة المرورية للسيارات وقامت بتكثيف تواجدها على الطرقات الطويلة خشية وقوع حوادث مرورية نظرا لصعوبة رؤية الطرق بالنسبة لقائدي السيارات، وتأهبت سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر واستعدت لمواجهة المواقف الطارئة والحوادث، وبقيت دوريات الدفاع المدني تتجول وقت وبعد هطول الأمطار وتراقب جريان الأودية.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان النقيب يحيى القحطاني في تصريح صحفي أمس، أن فرقة الإنقاذ والإسعاف والغواصة بإدارة الدفاع المدني بمحافظة صامطة تبلغت مساء أول من أمس عن حادث غرق لشخص مجهول في سيول وادي الملح المنقول من دولة اليمن، وتابعت الفرق مهامها إلى أن تم العثور على جثة الغريق ظهر أمس وتم انتشاله عن طريق الغواصين التابعين للدفاع المدني.

وأشار القحطاني إلى أن سيارة إسعاف الدفاع المدني بقيت تتنقل بجثة الغريق ما بين مستشفيات صامطة وأحد المسارحة والطوال التي رفضت جميعها استقبال الجثة واستلامها إلى أن وافق المسؤولون بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان قبول استلام الجثة وإيداعها ثلاجة الموتى لاستكمال الإجراءات النظامية بحق الغريق بعد أن مكثت سيارة الإسعاف تتنقل به لأكثر من 4 ساعات متواصلة.

من جانبه أكد الناطق الإعلامي لصحة جازان بالنيابة حسين معشي أنه تم التأكد من القضية وتبين من خلال الاتصال بمستشفى صامطة أن المستشفى استقبل خلال 24 ساعة 3 وفيات منهم اثنان لقيا مصرعهما في حادث مروري وقت هطول الأمطار بمحافظة صامطة، إلا أنه لم يوضح مصير جثة الغريق.

وعن امتناع مستشفيات المنطقة استقبال الجثة أوضح معشي أن إدارة الطب الشرعي بمديرية الشؤون الصحية بالمنطقة تنظر للحالات التي لا يوجد لها مكان في ثلاجات المتوفين في بعض المستشفيات فيتم التنسيق مع أقرب مستشفى ويحال إليها المتوفى إذا اتضح بأن هناك اتساعا لإيداعه في ثلاجة الموتى، مبينا أنه لا يمكن رفض أية حالة تكون من قبل الجهات الأمنية عامة بما فيها الدفاع المدني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.