تسجيل الدخول

المياه الآسنة تهدِّد صحة 10 آلاف من سكان حائل

2010-09-17T13:15:00+03:00
2014-03-09T16:07:23+03:00
محليات
kolalwatn17 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
المياه الآسنة تهدِّد صحة 10 آلاف من سكان حائل
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: يعاني سكان حي السمراء شرقي حائل من تسرب مياه الصرف الصحي الآسنة إلى خزانات المياه الصالحة للشرب، إذ يرون أن هذا التسرب سيتسبب في انتشار

كل الوطن – متابعات: يعاني سكان حي السمراء شرقي حائل من تسرب مياه الصرف الصحي الآسنة إلى خزانات المياه الصالحة للشرب، إذ يرون أن هذا التسرب سيتسبب في انتشار أمراض خطيرة تؤثر على صحة أسرهم.

ويعزو أهالي حي السمراء سبب التسربات إلى تأخر المقاول في تنفيذ مشروع الصرف الجاري تنفيذه في الحي حاليا.

وبحسب صحيفة (عكاظ) فقد أوضح مصدر مسؤول في إدارة المياه في منطقة حائل، أنه «لم يردنا أي من الشكاوى من قبل المواطنين، ولازالت أعمال مشروع الصرف الصحي جارية، وتحرص إدارة المياه على متابعة أعمال مشاريع الصرف الصحي خطوة بخطوة».

من جهته، قال نائب رئيس المجلس البلدي في منطقة حائل هتاش الهمزاني إنه لابد من وضع حل لمثل هذه الأحياء التي تقبع تحت مياه آسنة، والتي تتسبب في انتشار الأمراض والبكتيريا بفعل تلوث الحي بمياه الصرف الصحي النابعة من باطن الأرض.

ودعا الهمزاني إلى إلغاء دور المجلس البلدي في المنطقة كونه أصبح مجلسا صوريا لا يملك القرارات في متابعة المشاريع المتأخرة والمتعثرة، معتبرا أن سبب تأخر تنفيذ المشاريع يعود إلى عدم متابعة المسؤولين في المنطقة.

بدورهم، طالب سكان حي السمراء الجهة القائمة على مشروع الصرف الصحي في حائل أن تسارع في إنقاذ ما يزيد عن 10 آلاف ساكن، باتخاذ إجراءات احترازية تمنع وصول المياه إلى خزاناتهم التي باتت مركزا للبعوض والحشرات المريبة.

ويوضح تركي الشمري: «ما نخشاه هذه الأيام، وفي ظل تزايد مياه الصرف الصحي التي تجري في الشوارع، تشكل بحيرات مائية تحولت إلى مستنقعات خصبة للبعوض».

ويضيف سالم السعدي أن البحيرات الموبوءة المتشكلة أضعفت من الطبقة الأسفلتية وفككتها، «وأصبحت شوارع الحي الذي نقطنه مشابهة للطرق البرية في كثرة وجود الحفر بسبب فعل المياه التي تجري بشكل يومي».

ولجأ محمد الجهني الذي لم يكن يعلم بتسرب مياه الصرف الصحي إلى خزان منزله، إلى جلب خزان خارجي من (الفيبر جلاس) ليكون بديلا جديدا للخزانات الأرضية.

بينما دعا محمد عايد الجهة المسؤولة عن مشروع الصرف الصحي في حائل إلى توزيع خزانات مياه شرب تتكفل بتكلفتها المالية حتى الانتهاء من مشروع الصرف الصحي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.