تسجيل الدخول

مدينة الطائف السعودية تشهد انطلاقة النسخة 4 من سوق عكاظ بحضور خالد الفيصل

2010-09-18T00:48:00+03:00
2017-07-13T14:49:46+03:00
محليات
kolalwatn18 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مدينة الطائف السعودية تشهد انطلاقة النسخة 4 من سوق عكاظ بحضور خالد الفيصل
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: تستعد مدينة الطائف السعودية (80كم) شرق مكة المكرمة لاستضافة فعاليات سوق عكاظ في نسخة الرابعة بمقر السوق التاريخي بضاحية (العرفاء)

كل الوطن – متابعات: تستعد مدينة الطائف السعودية (80كم) شرق مكة المكرمة لاستضافة فعاليات سوق عكاظ في نسخة الرابعة بمقر السوق التاريخي بضاحية (العرفاء) شمال مدينة الطائف, حيث تم تحديد 28 -9-2010 موعدا لبدء الفعاليات في حفل كبير دُعي له شخصيات أدبية عالمية، ويرعاه أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل رئيس اللجنة العليا لسوق عكاظ.

من المقرر أن تقام العديد من الفعاليات الثقافية المتنوعة حيث أعلنت اللجنة المنظمة عن 12 ندوة نقدية وأمسيات شعرية وكذلك المسرحية الرئيسية لهذا العام وهي بعنوان (طرفة بن العبد) وهي مسرحية تسلط الضوء على معلقة طرفة بن العبد الشهيرة وكذلك سيرته واعمالة, وسيكون وزار السوق هذا العام على موعد مع فعالية جديدة تقدم ولأول مرة وهي (مهرجان الكُتاب العرب) حيث يتم تسليط الضوء على أبرز أعمال الكُتاب العرب وعرض لمؤلفاتهم بجناح خاص بهذا الشأن.

وكانت اللجنة العليا للسوق قد اعتمدت منح جوائز عكاظ هذا العام لسبعة أشخاص حيث فاز بجائزة شاعر عكاظ “الجائزة الرئيسية” الشاعر شوقي بزيع مصطفى من جمهورية لبنان، أما جائزة شاعر شباب عكاظ وهي مخصصة للشعراء الشباب في المملكة ففاز بها الشاعر ناجي بن علي حرابه، فيما فاز بجائزة لوحة وقصيدة هذا العام الفنان التشكيلي محمد إبراهيم الرباط من السعودية عن لوحته “الخيل“.

فيما جاءت جائزة الخط العربي مناصفة بين كل من صباح الاربيلي “بريطاني” مقيم في قطر، ومثنى العبيدي “عراقي”، كما فاز بجائزة التصوير الضوئي عن فئة فوق 18 سنة سامي إبراهيم حلمي من جمهورية مصر، وفازت بفئة أقل من 18 سنة الطالبة بيان أحمد بصري من المملكة، وموضوع المسابقة لهذا العام “جماليات العمارة الإسلامية“.

 

المصدر: العرية نت

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.