تسجيل الدخول

أمير المدينة يتدخل لإنهاء أزمة 22 ألف معتمر جزائري

2010-09-18T15:35:00+03:00
2014-03-09T16:07:28+03:00
محليات
kolalwatn18 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أمير المدينة يتدخل لإنهاء أزمة 22 ألف معتمر جزائري
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: وجه صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة فرع وزارة الحج وإدارة مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي،

كل الوطن – متابعات: وجه صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة فرع وزارة الحج وإدارة مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي، بإجراء التنسيق اللازم مع شركة الطيران لسرعة معالجة الوضع، وإعادة جدولة الرحلات بما يقضي على التأخير الذي حصل، ويحقق راحة المعتمرين لحين موعد مغادرتهم.
وتدخل وزير الحج الدكتور فؤاد الفارسي أمس، على خط قضية تأخر مغادرة الزوار والمعتمرين الجزائريين من المدينة المنورة إلى بلادهم، لإنهاء تداعيات القضية.
وقالت «عكـاظ» أن وزير الحج أجرى اتصالات عاجلة بمسؤولين جزائريين في شؤون الحج والعمرة أطلعهم فيها على تداعيات تأخر مغادرة معتمري بلادهم من المدينة المنورة، نتيجة إلغاء رحلات شركة الخطوط الجوية الجزائرية التي كان يفترض مغادرة ركابها من مطار الأمير محمد عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة، وتزايد حالات إلغاء وتأجيل الرحلات حتى بلغت عشر رحلات في اليومين الماضيين.
ووسط تزايد حالة القلق وتضجر المعتمرين من الانتظار، أجرى وزير الحج اتصالات مكثفة بالمسؤولين في بعثة العمرة الجزائرية، داعيا إياهم إلى سرعة تدارك الوضع وتوفير طائرات تعيد المعتمرين لبلادهم وتنهي معاناتهم.
ووجه الدكتور الفارسي فرع وزارة الحج في المدينة المنورة بتكثيف عمليات المتابعة والمراقبة بالتنسيق مع شركات العمرة المعنية، لتوفير الاحتياجات الخدمية للمعتمرين لحين مغادرتهم.
يشار إلى أنه تم إلزام شركة الطيران بإسكان المعتمرين في فنادق خمس نجوم، وتأمين الإعاشة اللازمة لهم لحين مغادرتهم. 
وفي شأن متصل، عقد مدير عام مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي المهندس عبد الفتاح عطا في المدينة المنورة أمس، اجتماعا طارئا مع مسؤولي شركة الطيران الجزائرية للتأكيد على أهمية الوفاء بالتزاماتهم.
بينما أجرى مدير عام فرع وزارة الحج في المدينة المنورة محمد البيجاوي اتصالا بالقنصل العام الجزائري في جدة صالح العطية الذي حضر للمدينة المنورة، لمتابعة الأمر مع مسؤولي وزارة الحج والمطار.
وبين القنصل الجزائري أن المسؤولين في الجزائر ونتيجة التنسيق الذي تم مع القياديين وعدوا بتوفير أربع طائرات ستخصص لنقل المعتمرين المتأخرين، بدءا من اليوم.
وقال لـ«عكـاظ» مدير فرع وزارة الحج في المدينة المنورة محمد البيجاوي إن عدد المعتمرين الجزائريين المتبقين في المدينة المنورة يتجاوز 22 ألف معتمر، مؤكدا انتهاء الأزمة التي تحدث للمرة الأولى، في الساعات الـ 24 المقبلة بعد تعهد الشركة المعنية بالوفاء بالتزاماتها، وتأمين الرحلات اللازمة لنقل المعتمرين إلى بلادهم.
وأكدت  مصادر مطلعة عدم تحمل الجهات العاملة في نشاط العمرة مسؤولية أي تعطيل أو إلغاء لرحلات المعتمرين المغادرة، والتي حدثت إثر تخلي شركات طيران خارجية عن التزاماتها مع شركات العمرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.