تسجيل الدخول

"المسافر" لعمر الشريف يفوز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة بمهرجان الإسكندرية

2010-09-20T00:06:00+03:00
2014-03-09T16:07:32+03:00
فنون ونجوم
kolalwatn20 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
"المسافر" لعمر الشريف يفوز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة بمهرجان الإسكندرية
كل الوطن

كل الوطن- القاهرة- محمد عارف: أعلنت لجنة التحكيم عن مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته ال26 جوائزها. حيث حصل الفنان عمر الشريف على جائزة لجنة

كل الوطن- القاهرة- محمد عارف: أعلنت لجنة التحكيم عن مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته ال26 جوائزها. حيث حصل الفنان عمر الشريف على جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن دوره في الفيلم المصري المسافر. كما حصد الفيلم الفرنسي (مرحبا) إخراج فيليب ليوريه جائزتي أحسن فيلم وأحسن سيناريو.

واختارت اللجنة الممثلة البوسنية زرينكا سيفيتزيتش كأحسن ممثلة عن دورها بفيلم (على الطريق) والفنان إيرفين بيجليرى كأحسن ممثل عن فيلم (شرق غرب شرق) من ألبانيا كما حصد الفيلم الكرواتي (السود) جائزة أحسن إنجاز فني ، بينما فاز الفيلم الأسباني (امرأة بدون بيانو) بجائزة أحسن عمل أول للمخرج فاييه ريبيللو، وكان أحسن مخرج إيجور ستيرك عن فيلمه (تسعة وست دقائق) من سلوفينيا.

ومنح المهرجان جائزة التفوق للفنان محمد هنيدي. ودرع الامتياز والتفوق الفني للفنان محمود يس عن مجمل أعماله وجائزة التميز والتقدير لكل من دلال عبد العزيز وسمير غانم  والفنان الموسيقى عمر خيرت  ومدير التصوير أحمد المرسى والمخرجين داوود عبد السلام  ومحمد أمين.

وأعلنت جمعية كتاب ونقاد السينما جوائزها للتميز الفني لعدد كبير من الفنانين والمبدعين والوجوه الجديدة التي أثرت شاشة السينما خلال الفترة الماضية ومنهم الفنانات هند صبري وبسمة وغادة عادل وزينه ومي عز الدين وسيرين عبد النور. ومن الفنانين كرمت الجمعية فتحي عبد الوهاب وأحمد الفيشاوي وآسر يس وماجد الكدواني ومحمد لطفي. وكرمت الجمعية الوجهين الجديدين كريم قاسم  وإيمي سمير غانم ، وكل من مهندسي الديكور خالد أمين وفوزي العوامري  فضلا عن منح جائزة خاصة لفيلم “هليوبوليس” إخراج أحمد عبد الله.

كما أعلنت المخرجة التونسية مفيدة التلاتلي، في المؤتمر الصحفي الذي عقد بحضور رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي ممدوح الليثي، جوائز لجنة التحكيم للأفلام القصيرة والديجيتال. حيث حصل فيلم “صولو” من إخراج ليلى سامي على جائزة أفضل فيلم وقدرها 5 آلاف جنيه ، وحصل فيلم “النشوة” إخراج عائدة الكاشف على جائزة لجنة التحكيم (بقسم الأفلام الروائية 35 ملم).

وفاز فيلم (أحمر باهت) إخراج محمد حامد على جائزة أفضل فيلم في قسم الأفلام الروائية ديجيتال بينما فاز فيلم (ظل راجل) من إخراج تامر المهدي على جائزة لجنة التحكيم ، وفيلم تسجيلي (مش عارف) إخراج أحمد النجار كأفضل فيلم ، بينما كانت جائزة لجنة التحكيم للأفلام التسجيلية من نصيب فيلم “أسمى جورج” إخراج محسن عبد الغنى.
وعن جوائز مسابقة أفلام الرسوم المتحركة حصل فيلم (همهم بيرجن) من إخراج أحمد صلاح الدين على جائزة أفضل فيلم ، بينما حصل فيلم (عقول) إخراج أحمد عبد الوهاب على جائزة لجنة التحكيم.

وقررت اللجنة تقديم جوائز خاصة لثلاثة أفلام هي (أنا آسر) إخراج رامي سمير، و(عاطف) إخراج عماد ماهر، و(قطر الحياة) إخراج شكري زكري.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.