تسجيل الدخول

"الصورة المفبركة" الصحف ووكالات الأنباء العالمية ترى أنها سقطة كبيرة للأهرام

2010-09-20T01:48:00+03:00
2014-04-06T17:25:45+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير20 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
"الصورة المفبركة" الصحف ووكالات الأنباء العالمية ترى أنها سقطة كبيرة للأهرام
كل الوطن

كل الوطن- متابعات :اهتمت العديد من الصحف ووكالات الأنباء العالمية بواقعة تلاعب كبرى الصحف القومية المصرية ''الأهرام'' بالصورة التي تجمع بين دفتيها الرئيس مبارك

كل الوطن- متابعات :اهتمت العديد من الصحف ووكالات الأنباء العالمية بواقعة تلاعب كبرى الصحف القومية المصرية “”الأهرام”” بالصورة التي تجمع بين دفتيها الرئيس مبارك ونظيره الأمريكي باراك أوباما والعاهل الأردني الملك عبد الله بن الحسين ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو خلال انطلاق المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين بواشنطن في الثاني من سبتمبر الحالي.

وأظهرت الأهرام في الصورة “”المفبركة”” – كان لـ “”مصراوي”” السبق في الكشف عنها- الرئيس مبارك في المقدمة وكأنه يقود الرؤساء في حين أن الصورة الأصلية يظهر فيها الرئيس باراك أوباما في المقدمة والرئيس مبارك في الخلف على يسار الصورة.

وقالت صحيفة “”التيليجراف”” البريطانية إن انتقادات طالت الصحيفة المصرية المحسوبة على الدولة بعد نشرها صورة تلاعبت بها فنياً تظهر الرئيس مبارك وكأنه يقود مباحثات السلام في الشرق الأوسط.

وأضافت الصحيفة أن الأهرام التي تعد أوسع الصحف المصرية انتشاراً أظهرت الرئيس مبارك وهو يمشي على السجادة الحمراء ويتقدم على الرئيس الأمريكي أوباما ورئيس الحكومة الإسرائيلي نتنياهو والرئيس الفلسطيني أبو مازن والعاهل الأردني الملك عبد الله بن الحسين.

وأوضحت أن الصورة المفبركة نشرتها الأهرام يوم الثلاثاء 14 سبتمبر في صفحتها السادسة فوق مقال بعنوان “”الطريق إلى شرم الشيخ””  لرئيس مجلس إدارة الأهرام الدكتور عبد المنعم سعيد والدكتور محمد عبد السلام.

وأوضحت التليجراف أن مسئولي الأهرام استبدلوا الصورة المفبركة بأخرى للزعماء الخمسة وهم جالسين على كراسي في منتجع شرم الشيخ.

وتحدثت هيئة الإذاعة البريطانية “”BBC”” هي الأخرى عن تلك الصورة “”المفبركة”” ونقلت الاتهامات التي وجهتها حركة “”6 ابريل”” لصحيفة الأهرام بعدم الاحترافية المهنية في نشر صورة متلاعب بها فنياً دون الإشارة إلى ذلك التغيير، ونشرت الـ “”BBC”” الصورتين المفبركة الحقيقية.

ولم يصدر أي تعليق بشأن واقعة الصورة من قبل أي من مسئولي الأهرام.

رأت صحف “”ديلي ميل”” و””الجارديان”” البريطانيتين ومجلة “”فورين بوليسي”” الأمريكية وصحيفة “”يديعوت أحرونوت”” الإسرائيلية الواقعة على أنها سقطة كبيرة للأهرام، وأن الصحيفة تحاول أن تبين أن الرئيس مبارك يقود عملية التفاوض المباشر بين الفلسطينيين والإسرائيليين بعد التقارير الغربية التي تحدثت عن تراجع الدور المصري في عملية السلام في المنطقة.

وأثارت الصورة “”المفبركة”” سخرية وسخط زوار مواقع التواصل الاجتماعي مثل “”فيس بوك”” و””تويتر”” وتحدث أعضاء جروب كلنا خالد سعيد عن الصورة وطالب أحد أعضاء الجروب بوقف طبع الجريدة باعتبارها مطبوعة يتم الإنفاق عليها من أموال الشعب من دافعي الضرائب.

 

المصدر: مصراوى

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.