تسجيل الدخول

مصر تعتقل قائد الأمن العام لحماس بتهمة "الإضرار بأمنها القومي"

2010-09-20T13:41:00+03:00
2014-03-09T16:07:34+03:00
عربي ودولي
kolalwatn20 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مصر تعتقل قائد الأمن العام لحماس بتهمة "الإضرار بأمنها القومي"
كل الوطن

القاهرة – وكالات: اعتقلت سلطات الأمن المصرية قائد الأمن العام في غزة محمد خميس دبابش لدى وصوله إلى القاهرة نهاية الأسبوع الماضي للاشتباه في تورطه في أنشطة تضر بالأمن

القاهرة – وكالات: اعتقلت سلطات الأمن المصرية قائد الأمن العام في غزة محمد خميس دبابش لدى وصوله إلى القاهرة نهاية الأسبوع الماضي للاشتباه في تورطه في أنشطة تضر بالأمن القومي المصري، بحسب صحيفة الأهرام المصرية الاثنين 20-9-2010.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصدر أمني مصري لم تذكر اسمه أنه تم اعتقال دبابش لدى وصوله إلى العاصمة المصرية آتيا من دمشق، وأن تحقيقات تجرى معه بعدما توافرت معلومات عن وقوفه وراء محاولة تهريب كميات كبيرة من أجهزة اللاسلكي المتقدمة التي تصل قيمتها إلى ملايين الجنيهات.

وأضافت الصحيفة أنه “يجري التحقيق معه كذلك في قضايا أخرى من بينها قتل الشرطي المصري أحمد شعبان” الذي لقي مصرعه على الحدود مع قطاع غزة بطلق ناري جاء من القطاع إثر تظاهرة دعت لها حركة حماس في ذلك الحين احتجاجا على قيام مصر ببناء سور فولاذي تحت الأرض لمنع حفر أنفاق بين مصر وغزة.

وقالت الأهرام إن التحقيقات تجرى معه على أساس أنه “كان يقود قوات الأمن التابعة لحكومة حماس المقالة التي تعتبر حراسة الحدود مع مصر إحدى مهامها”.

يذكر أن العلاقات تدهورت بين مصر وحركة حماس منذ أن حملت القاهرة الحركة مسؤولية فشل جهود المصالحة المصرية بينها وبين حركة فتح نهاية العام الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.