تسجيل الدخول

مجلس الوزراء الكويتي يسحب الجنسية الكويتية من ياسر الحبيب

2010-09-20T20:52:00+03:00
2014-03-09T16:07:35+03:00
عربي ودولي
kolalwatn20 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مجلس الوزراء الكويتي يسحب الجنسية الكويتية من ياسر الحبيب
كل الوطن

الكويت :كونا: قرر مجلس الوزراء الكويتي خلال جلسته اليوم سحب الجنسية من ياسر الحبيب وكان الحبيب قد أثار الرأي العام الكويتي والإسلامي بتصريحاته التي تضمنت عبارات

الكويت :كونا: قرر مجلس الوزراء الكويتي خلال جلسته اليوم سحب الجنسية من ياسر الحبيب وكان الحبيب قد أثار الرأي العام الكويتي والإسلامي بتصريحاته التي تضمنت عبارات شتم وإيذاء لمقام أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها .

فيما يلي نص المجلس:

استكمالا لاجتماع مجلس الوزراء الذي عقد يوم الخميس الماضي فقد تابع مجلس الوزراء الإجراءات التي تم اتخاذها في مواجهة التطورات المتعلقة بتطاول المدعو ياسر حبيب على الرموز الدينية ومحاولته بث الفتنة والشقاق بين أبناء المجتمع الكويتي وإثارة النعرات الطائفية البغيضة.

فقد استعرض المجلس حصيلة الجهود التي قامت بها مختلف الجهات المعنية من أجل احتواء تلك التطورات واخماد الفتنة التي حاول البعض افتعالها جراء تصرف عبثي خبيث أدانه ورفضه جميع الكويتيين.

وفي هذا الصدد فقد استمع المجلس إلى تقرير من وزير الداخلية الشيخ جابر خالد الصباح شرح فيه تفاصيل الخطوات والإجراءات التي قامت بها وزارة الداخلية والفريق المكلف بمتابعة تطورات تطاول المدعو ياسر حبيب وافتراءاته الخبيثة في الإساءة الى رموزنا الإسلامية والمساس بالثوابت الوطنية ومحاولة بث الفتنة والفرقة بين أبناء المجتمع الكويتي حيث أوضح للمجلس أن المذكور قد صدر ضده العديد من الأحكام القضائية في شأن جرائم تنطوي على التطاول على الرموز الدينية والمساس بالمصلحة الوطنية والنظام الاجتماعي في البلاد واثارة البغضاء وروح الشقاق بين أبناء المجتمع مبينا الاجراءات التي تمت في شأن التعميم على المذكور عربيا ودوليا بناء على طلب النيابة العامة وكذلك مخاطبة الانتربول الدولي بهذا الشأن وعدم تجديد جواز سفره كما أشار وزير الداخلية إلى قيام المذكور باستخدام جواز سفر دولة أخرى في تنقلاته وسفره بموجب اعترافه الشخصي.

وفي ضوء توجهات مجلس الوزراء التي أعلن عنها مسبقا في شأن مدى استحقاق المذكور لشرف الجنسية الكويتية بعد اقترافه لأعماله وجرائمه المشينة التي أدانها المجتمع الكويتي بكافة أطيافه وشرائحه بما تمثله من اساءة ومساس بكل كويتي ومسلم وبما اقتضاه ذلك من استكمال الجوانب القانونية الاجرائية في هذا الخصوص وبناء على المادة (13) من المرسوم بقانون لسنة 1959 في شأن الجنسية الكويتية وتعديلاته وتلبية لمقتضيات المصلحة العليا للبلاد فقد اعتمد المجلس مشروع مرسوم بسحب الجنسية الكويتية من المدعو ياسر يحيى عبدالله حبيب غلام الحبيب وممن اكتسبها معه بطريقة التبعية.

كما كلف مجلس الوزراء الجهات المعنية باستكمال الاجراءات اللازمة لملاحقة المذكور قضائيا لمحاسبته على أفعاله وجرائمه المشينة ليأخذ قصاصه العادل حياله .

من جهة ثانية منحت شركة النايل سات المصرية ترخيص بث قناة جديدة باسم “فدك” للقيادي الشيعي الكويتي المتطرف ياسر الحبيب الذي قام بسب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.

القناة الجديدة للمدعو “ياسر الحبيب” تصدر شعارها بشتائم للحكومة السعودية وتصفها بأسوأ الأوصاف وتزعم أنها من أعداء آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم.

وكان المدعو ياسر الحبيب مؤسس جمعية “خدام المهدي” قد أقام في شهر رمضان احتفالا في لندن للاحتفال بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي لله عنها، ووصفها “بعدوة الله وعدوة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.