تسجيل الدخول

دارة الملك عبدالعزيز توفر المعلومات والمصادر التاريخية عن المملكة وقادتها

2010-09-21T02:46:00+03:00
2014-03-09T16:07:35+03:00
محليات
kolalwatn21 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
دارة الملك عبدالعزيز توفر المعلومات والمصادر التاريخية عن المملكة وقادتها
كل الوطن

الرياض – واس: أعدت دارة الملك عبدالعزيز من خلال مراكزها العلمية والوثائقية المصادر والمعلومات التاريخية الموثقة عن المملكة العربية السعودية وقادتها من

الرياض – واس: أعدت دارة الملك عبدالعزيز من خلال مراكزها العلمية والوثائقية المصادر والمعلومات التاريخية الموثقة عن المملكة العربية السعودية وقادتها من منطلق تحقيق أهدافها الرئيسية في خدمة تاريخ المملكة العربية السعودية والجزيرة العربية والمحافظة على مصادر تاريخ المملكة وإتاحتها .

فقد أصدرت الدارة مجموعة من الأطالس والإصدارات التاريخية التي تضم معلومات وصور تاريخية، ومن تلك الإصدارات ” كتاب ملامح إنسانية من سيرة الملك عبدالعزيز ” لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة الدارة، والأطلس التاريخي للمملكة العربية السعودية، والأطلس المصور لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وأعمال الملك عبدالعزيز المعمارية في منطقة مكة المكرمة، وسياسة الملك عبدالعزيز في حرب فلسطين، وكسوة الكعبة المشرفة في عهد الملك عبدالعزيز.

وتواصلت إصدارات الدارة حتى تجاوزت 250 إصداراً حتى الآن تشمل خطب وكلمات لملوك المملكة العربية السعودية ، الملك عبدالعزيز والملك سعود والملك فيصل والملك خالد والملك فهد – رحمهم الله – وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -.

وفي مجال التوثيق المصور أنتجت الدارة فيلما وثائقيا عن الملك عبدالعزيز ” توحيد وبناء ” يضم مشاهد وصور للملك عبدالعزيز ولقاءات مع بعض المعاصرين وأعد بثمان لغات.

كما قامت الدارة بتقديم خدماتها من خلال توفير المصادر والمراجع التاريخية المتخصصة في مكتبة الدارة حيث تقدم المعلومات للباحث والمطلع بطريقة ميسرة.

وسعت الدارة إلى نشر معلومات موجزة عن تاريخ المملكة العربية السعودية من الدولة السعودية الأولى وحتى الآن وذلك من خلال موقعها الإلكتروني.

كما يوجد في الدارة قاعة الملك عبدالعزيز التذكارية وهي عبارة عن ثلاث قاعات متحفية تضم مجموعة من المقتنيات والصور والمعلومات التاريخية عن الملك عبدالعزيز ومسيرته في توحيد هذا الوطن.

ورحبت الدارة بكافة المؤسسات الإعلامية والجهات المعنية للاستفادة من المصادر والمعلومات التاريخية للمملكة العربية السعودية المتوفرة لديها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.