تسجيل الدخول

المتهم الرئيسي في حادثة استهداف السفير البريطاني بصنعاء يكشف أنه مخبر

2010-09-21T05:03:00+03:00
2014-03-09T16:07:38+03:00
عربي ودولي
kolalwatn21 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
المتهم الرئيسي في حادثة استهداف السفير البريطاني بصنعاء يكشف أنه مخبر
كل الوطن

كل الوطن – صنعاء – فؤاد العلوي: تفاجأ قاضي محكمة أمن الدولة اليمنية اليوم الإثنين عندما أعلن المتهم الرئيسي في محاولة اغتيال السفير البريطاني بصنعاء أنه كان مخبرا لدى جهاز

كل الوطن – صنعاء – فؤاد العلوي: تفاجأ قاضي محكمة أمن الدولة اليمنية اليوم الإثنين عندما أعلن المتهم الرئيسي في محاولة اغتيال السفير البريطاني بصنعاء أنه كان مخبرا لدى جهاز المخابرات اليمنية.

وقال المتهم الرئيسي بدر احمد راجح الحسيني في أول جلسة محاكمة عقدت اليوم “إنه تفاجأ بتحويله للمحكمة رغم أنه مكلف من قبل جهاز رئيس المخابرات غالب القمش بملاحقة المجموعة التي استهدفت السفير البريطاني مقابل 50 ألف ريال تم دفعها له”.

ونفى المتهم “صحة اشتراكه مع المجموعة المتهمة بالتخطيط لاغتيال السفير البريطاني أو اشتراكه في التخطيط بالقيام بأعمال إرهابية، وقال: إنه ابلغ قيادات رئيس جهاز الأمن السياسي بان عنصر من القاعدة جاء إليه يطلب منه النزول إلى مأرب لمقابلة غالب الزايدي ليدرب الشباب، حيث طلب منه رئيس الجهاز النزول مقابل خمسين ألف ريال مواصلات.

وتابع قائلا: “نزلت لمأرب والتقيت بغالب الزايدي وطلب مني تدريب الشباب فلم اجلس عنده سوى يوم واحد ورجعت إلى صنعاء وبلغت قيادات جهاز الأمن السياسي بذلك، وان الأمن السياسي ضغط عليه ليعمل معهم”، مضيفا: “كنت أتواصل مع عبدالله الاشول وهو عقيد في الأمن السياسي، ولم اعرف أنهم سيحاكموني.

 وطلب الحسيني من المحكمة إحضار رئيس جهاز الأمن السياسي والعقيد الأشول كشهود إثبات على ما يقوله.

وبحسب موقع الصحوة نت فقد مثل اليوم أمام المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة 4 متهمين من أفراد تنظيم القاعدة بينهم ألماني وعراقي الجنسية، وجهت لهم النيابة تهمة الاشتراك في اتفاق جنائي للقيام بأعمال إرهابية ضد السياح والمنشئات الأجنبية والأمنية والعسكرية اليمنية في محافظة مأرب.

واتهمت النيابة الجزائية كل من “بدر احمد راجح الحسيني (24سنة)، وصدام الريمي (22سنة)، ورامي هانس هرمل ويلي (16سنة) من اب ألماني وأم يمنية، وعبدالله مساعد عبدالعزيز الراوي (16سنة) من العراق، خلال الفترة 2008م إلى 3 مايو 2010م بالإشتراك في اتفاق جنائي للقيام بأعمال إرهابية تستهدف السياح والمنشئات الأجنبية والعسكرية والأمنية اليمنية في محافظة مأرب وتعريض سلام وامن المجتمع للخطر .

وأفاد قرار الاتهام أن المتهمين وجميعهم يقيمون في أمانة العاصمة تدربوا على فنون القتال في محافظة مأرب، وشكلوا خلايا سرية للتكليف بتنفيذ مهام انتحارية في محافظة مأرب، وكذا أمانة العاصمة ضد السفارات الأجنبية والسياح.

وكان عثمان الصلوي قد نفذ في إبريل الماضي عملية انتحارية فاشلة ضد السفير البريطاني بصنعاء عندما فجر نفسه على مقربة من موكبه دون أن يصاب السفير بأذى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.