تسجيل الدخول

تتطابق مع فتوى سابقة للشيخ (العُودة)..شيخ موريتاني يجيز للمرأة التزين بالمكياج

2010-09-22T14:18:00+03:00
2014-03-09T16:07:39+03:00
دين ودنيا
kolalwatn22 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تتطابق مع فتوى سابقة للشيخ (العُودة)..شيخ موريتاني يجيز للمرأة التزين بالمكياج
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: أفتى الشيخ محمد ولد الددو الشنقيطي بجواز كشف المرأة لوجهها والتزين بالمكياج، وتتطابق الفتوى مع فتوى سابقة اطلقها الشيخ سلمان العودة الذي اجاز لفتاة

كل الوطن – متابعات: أفتى الشيخ محمد ولد الددو الشنقيطي بجواز كشف المرأة لوجهها والتزين بالمكياج، وتتطابق الفتوى مع فتوى سابقة اطلقها الشيخ سلمان العودة الذي اجاز لفتاة سعودية مبتعثة كشف وجهها.

وقال الشيخ محمد ولد الددو الشنقيطي يجوز اظهار المرأة وجهها مع التزين بالمكياج. واستند الددو في حديث لبرنامج «مفاهيم» الذي تبثه قناة فور شباب، على ان الآية استثنت (إلا ما ظهر منها) وفسر ذلك بأن الأخذ بمذهب الذين يرون بأن ما ظهر منها ما كان في الوجه واليدين من الزينة فالضمير حسب الشيخ يعود للزينة لا الى المرأة. 

وتأتي هذه الفتوى في سياق حديثه في البرنامج حول احكام زينة المرأة واعتبر الددو انه ليس قول كل صحابي يؤخذ به وان قول الصحابي بذاته ليس حجة. 

والجدير بالذكر ان الشيخ الددو هو رئيس مركز تكوين العلماء بنواكشوط وهو مركز اهلي يسعى لتخريج اعداد من العلماء الربانيين المتبحرين في مختلف العلوم الشرعية. 

ومن المشايخ الذين افاد منهم او درس عليهم في الكلية أو ناقشوه في بعض الرسائل العلمية الشيخ عبدالعزيز بن باز والشيخ عبدالعزيز آل الشيخ والشيخ محمد بن عثيمين والشيخ ناصر الدين الألباني والشيخ عبدالله الركبان والشيخ صالح اللحيدان والشيخ صالح الاطرم وابنه الشيخ عبدالرحمن والشيخ عبدالله الرشيد وغيرهم.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.