تسجيل الدخول

د.خوجة يعتمد خطة برامج اليوم الوطني على القنوات السبع

2010-09-22T15:22:00+03:00
2014-03-09T16:07:41+03:00
محليات
kolalwatn22 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
د.خوجة يعتمد خطة برامج اليوم الوطني على القنوات السبع
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: بعد اجتماعات مكثفة اعتمد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، خطة برامج اليوم الوطني على القنوات السبع (الأولى

كل الوطن – متابعات: بعد اجتماعات مكثفة اعتمد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، خطة برامج اليوم الوطني على القنوات السبع (الأولى والثانية والإخبارية والرياضية والثقافية والاقتصادية والرياضية وأجيال)، وقد تم حشد الكثير من البرامج المباشرة على الهواء والمسجلة إضافة إلى الأغنيات الوطنية والكثير من الفواصل بين ثنايا هذه البرامج، والتي ستطلق ابتداء من مساء اليوم الأربعاء الذي يسبق اليوم الوطني.

وبحسب جريدة (الرياض) فقد خصصت القناة الأولى على سبيل المثال يوم الخميس بكامله، لمناسبة اليوم الوطني، وطوعت بعض برامجها المجدولة والمعتمدة ضمن خارطة البرامج لتتناسب مع مناسبة اليوم.

كما ستبث حلقتين خاصتين من برنامجي “صباح السعودية” و”المملكة هذا المساء” اللذين يعرضان عادة من السبت إلى الأربعاء فقط، في يوم الخميس وستخصص الحلقتين بالكامل للمناسبة. وسيعرض “صباح السعودية” ضمن فقراته حلقة خاصة من واشنطن سجلت مع المبتعثين السعوديين في أمريكا والذين يحملون الكثير ليقولونه بمناسبة اليوم الوطني من خارج الوطن. كما ستعرض القناة الأولى بعد “صباح السعودية” فترة خاصة بانجازات المرأة السعودية التي تمت بدعم القيادة، كما ستبرز هذه الفترة أهمية دور المرأة في المجتمع السعودي.

«الثقافية» تستضيف بدر بن عبد المحسن ومحمد عبده ومحمد شفيق

أما القناة الثانية والتي تخصص هي الأخرى جدولها وبرامجها ابتداء من مساء الأربعاء لليوم الوطني، فستقدم تقارير خاصة من السفارات السعودية في العواصم العربية والعالمية، إضافة إلى كم من البرامج والأفلام الوثائقية عن قصر الحكم ودارة الملك عبدالعزيز والنهضة الشاملة في المملكة، ومنها برنامج يشارك فيه السفير الأمريكي والسفير الألماني والسفير الفرنسي والسفير البريطاني، وسفراء عرب، وبرنامج يسلط الضوء على مساهمة المرأة السعودية في بناء الوطن.

كما تعرض القناة الثانية ثلاثة أفلام عن الملك عبدالعزيز هي “عند البداية”، “بناء امة” و”عطاء ونماء“.

كما تخصص القناة الإخبارية أيام الأربعاء والخميس والجمعة برامجها للحديث عن اليوم الوطني، ومنها: “أضواء اخبارية” و”المجلس” و”حوار عبر الأقمار” و”اليوم الثامن” و”اقتصاديات” و”العالم بعيون سعودية” و”أموال ومسارات”. إضافة إلى تسجيل برنامج حواري مع الطلبة والطالبات للحديث عن ذكرى اليوم الوطني، وستبث مباشرة من أحد المواقع العامة يوم الخميس من الساعة السابعة والنصف وحتى الساعة 11 ليلاً، وستنتج برامج إعلامية وتقارير خاصة عن المملكة وأدوارها العربية والإسلامية والدولية (سياسياً واقتصادياً وانسانيا وعلمياً).

وتشارك القناة الاقتصادية بجملة من البرامج الخاصة بهذا اليوم منها “ترسيخ القوة الاقتصادية عالمياً” و”النهضة على مر العصور” و”صنع في السعودية” و”تاريخ البنوك السعودية” و”نشأة السوق المالية” و”تطور المشاريع العمرانية” و”النهضة الاعلامية” و”تعليم الشباب وربطهم بسوق العمل” و”تاريخ اكتشاف النفط ومستقبل الطاقة“”.

أما القناة الثقافية فستقدم برامج وثائقية عن الجامعات السعودية والمراكز الثقافية، والبرامج التالية: “مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث”، و”الملك عبدالعزيز في كتاب” و”الملك عبدالله في كتاب” و”ندوة عن كتاب الأمير سلمان في الملك عبدالعزيز”، وبرنامج “الثقافة السعودية في عهد الملك عبدالله”، “حب الوطن” على الثقافية يستضيف بدر بن عبدالمحسن ومحمد عبده ومحمد شفيق.

 

كما تقدم القناة الرياضية وقناة أجيال للأطفال برامجها الخاصة بمناسبة اليوم الوطني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.