تسجيل الدخول

السعودية والكويت توقعان اتفاقية التنقل بالبطاقة الشخصية

2010-09-22T21:59:00+03:00
2014-03-09T16:07:43+03:00
محليات
kolalwatn22 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
السعودية والكويت توقعان اتفاقية التنقل بالبطاقة الشخصية
كل الوطن

كل الوطن – واس: وقع الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس وفد المملكة المشارك في الاجتماع السابع لوزراء داخلية

كل الوطن – واس: وقع الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس وفد المملكة المشارك في الاجتماع السابع لوزراء داخلية دول جوار العراق ، ومعالي الشيخ جابر الخالد الصباح وزير الداخلية بدولة الكويت الشقيقة اليوم في المنامة على البيان المشترك لآلية تنفيذ التنقل بالبطاقة الشخصية ( الهوية الوطنية ) بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت.

وقال سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز عقب التوقيع ” هذا البيان الموقع يسعد كل مواطن كويتي وسعودي ، ويسهل الحركة لمواطني البلدين بدون أية قيود ، ولابد أن نعمل على أية تسهيلات تخدم مواطني البلدين”.

من جانبه قال الشيخ جابر الخالد الصباح ” هذا التوقيع هو ثمرة جهود سموكم الكريم وإخواني الذين سبقوني في هذا المجال ، والحمد لله على هذا التقارب بين دول مجلس التعاون الخليجي حيث استراتيجياتنا تمتد في العمق في المملكة العربية السعودية ، وبهذه المناسبة أبارك للمملكة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين “.

حضر التوقيع لأمير فهد بن نايف بن عبدالعزيز والوفد الرسمي المرافق لسمو النائب الثاني.

وقد أوضح مدير عام الجوازات اللواء سالم بن محمد البليهد في تصريح صحفي أنه سيتم وفق هذا البيان السماح لمواطني البلدين بالتنقل عبر المنافذ الرسمية لكليهما ببطاقاتهم الشخصية ( هوياتهم الوطنية ) وفقا للضوابط الواردة في نظام وثائق السفر ولائحته التنفيذية ، على أن يدخل حيز التنفيذ بعد مرور ثلاثين يوما من تاريخ التوقيع

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.