تسجيل الدخول

أمانة الرياض تقيم اوبريت وطني اليوم الخميس يروي ملامح مسيرة نهضة المملكة

2010-09-23T03:32:00+03:00
2014-03-09T16:07:43+03:00
محليات
kolalwatn23 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أمانة الرياض تقيم اوبريت وطني اليوم الخميس يروي ملامح مسيرة نهضة المملكة
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: يحتضن مهرجان ربيع الرياض اليوم الخميس العديد من الفعاليات الأسرية ضمن احتفالات أمانة منطقة الرياض بذكرى اليوم الوطني.

كل الوطن – الرياض: يحتضن مهرجان ربيع الرياض اليوم الخميس العديد من الفعاليات الأسرية ضمن احتفالات أمانة منطقة الرياض بذكرى اليوم الوطنيوتتضمن فعاليات الاحتفال التي تبدأ بعد صلاة المغرب وتستمر حتى منتصف الليل “أوبريت ” يروي ملامح من مسيرة نهضة المملكة, منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود قائد ملحمة توحيد البلاد إلى هذا العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز, ويشارك في الأوبريت عدد كبير من الأطفال وهم يرتدون الأزياء الوطنية ويلوحون بأعلام المملكة.

وتشتمل الفعاليات التي تقام في الهواء الطلق على عروض فلكلورية تقدمها الفرق الشعبية من جميع المناطق, ومسرح للطفل يقدم مشاهد تمثيلية , ومسابقات ثقافية حول تاريخ المملكة وأبرز معالمها.

وأقامت أمانة منطقة الرياض بموقع مهرجان الربيع حائطاً للرسم والإبداع بطول خمسة عشر متراً, يتنافس من خلاله الأطفال في رسم أبرز معالم المملكة الحضارية ويتولى عدد من المشرفين اختيار أفضل الأعمال وتعليقها على جدار الموهوبين ومنح جوائز لأصحاب الأعمال المتميزة.

وخصصت الجهة المشرفة على احتفالات اليوم الوطني بموقع المهرجان ركناً للرسوم التركيبية الكبيرة, حيث يتعاون الأطفال في تركيب صور ضخمة لعدد من معالم المملكة, وشعارها بالإضافة إلى ركن آخر لالتقاط صور للأطفال إلى جوار علم المملكة, توثيقاً لهذه المناسبة الوطنية الكبيرة.

وكشف المسؤولون عن احتفالات الأمانة باليوم الوطني بموقع ربيع الرياض, أن جزء كبيراً من الفعاليات يستهدف الأطفال في مختلف المراحل العُمرية, لتعريفهم باليوم الوطني وأسباب الاحتفال به وذلك بهدف ترسيخ قيم الانتماء في نفوسهم من خلال أنشطة يشاركون فيها, ويعبرون من خلالها عن مواهبهم, دون إهمال الأنشطة الترفيهية التي تستحوذ على اهتمام هذه الفئة الغالية.

ولفت المسؤولون عن الاحتفالات إلى جاهزية الموقع لاستقبال العائلات وتكامل المرافق من مواقف للسيارات ومصليات للرجال والنساء وأركان للضيافة وتقديم الأطعمة والعصائر لزوار الموقع والمشاركين في الفعاليات ابتهاجاً بهذه المناسبة الوطنية الغالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.